عادي
بدعم الطلب من السياحة الداخلية

توقعات بتجاوز الإشغالات الفندقية حاجز الـ 90% خلال إجازة عيد الأضحى

21:49 مساء
قراءة 3 دقائق

متابعة: أنور داود وعدنان نجم
يشهد القطاع الفندقي في دولة الإمارات طلباً متفاوتاً على الغرف الفندقية خلال عطلة عيد الأضحى المبارك الطويلة نسبياً، والتي تمتد من 19 حتى 23 يوليو الجاري، الأمر الذي يشير إلى تسجيل مستويات إشغال فندقي تتراوح ما بين 80% إلى 90% خلال فترة العيد.

ويتوقع مسؤولون في القطاع أن تساهم السياحة الداخلية في تعزيز أداء القطاع الفندقي خلال فترة الصيف وبالتحديد خلال إجازة عيد الأضحى المبارك التي تصل إلى 5 أيام متتالية، مما يدفع العائلات المواطنة والمقيمة، التي لا تفضل السفر، إلى السياحة الداخلية وحجز الفنادق في مختلف أنحاء الدولة.

أظهر رصد «الخليج»، أن منشآت الشقق الفندقية كانت الأعلى طلباً تليها المنتجعات والفنادق الشاطئية، ثم الفنادق المحاذية لمراكز التسوق والوجهات الترفيهية ومدن الألعاب التي تشتهر بها الإمارات وتعتبر ملاذاً خلال فترة الإجازات.

وأعرب مديرون وعاملون في القطاع الفندقي، عن أملهم بتسجيل إشغالات مرتفعة خلال إجازة عيد الأضحى المبارك، مشيرين إلى أن السياحة الداخلية تلعب دوراً مهماً في رفع الإشغالات وزيادة الإقبال على الفنادق. وذكر هؤلاء أن منشآتهم الفندقية طرحت عروضاً متنوعة لجذب أكبر عدد من النزلاء والضيوف وطرح خصومات تتراوح بين 10-15% على أسعار الغرف.

وذكروا أن القطاع الفندقي سيستفيد بشكل كبير من إجازة عيد الأضحى المبارك، وما تحققه من إشغالات عالية ومردود مناسب.

وتتفاوت أسعار الغرف الفندقية خلال العيد، وكانت الفنادق الشاطئية من فئة 5 نجوم والمنتجعات الأعلى سعراً، مع زيادة طفيفة في بعض المنشآت 10%.

خصومات

قال كمال فاخوري الرئيس التنفيذي لمجموعة كريستال الفندقية: «بعد الإعلان عن إجازة عيد الأضحى المبارك، لاحظنا ارتفاعاً في نسب الإشغال، حيث من المتوقع أن تزداد النسبة أكثر في الأيام المقبلة نظراً للزيادة الملحوظة على الطلب، وبما أن خيارات السفر ما تزال محدودة نوعاً ما، فسوف يكون للسياحة الداخلية الجزء الأكبر في نسب الإشغال».

الفنادق الشاطئية

وقال أحمد حسيب الرئيس التنفيذي لمجموعة «جيون الفندقية»: نتوقع أن تسجل الفنادق نسب إشغال مرتفعة خلال إجازة عيد الأضحى المبارك، في ظل الحركة السياحية النشطة، وقد سجلت الفنادق الشاطئية في الدولة إشغالات خلال فترة العيد تفوق 85%، وذلك بسبب العروض الترويجية المقدمة من الفنادق، والسعي الجاد لتنشيط السياحة الداخلية، وطرح خصومات على أسعار الغرف والأغذية والمشروبات تتراوح بين 10-15%.

وقال أسامة شروف نائب الرئيس للتسويق والمبيعات في مجموعة جنة الفندقية:«يتوقع أن تبلغ نسبة إشغالات فنادقنا 85%، حيث طرحنا أكثر من عرض للإقامة تشمل الوجبات الثلاث مع دخول الأطفال مجاناً، وقد سجلنا في فندق جنة برج السراب إقبالاً من المواطنين والمقيمين في إمارات أخرى والعين والظفرة».

عروض ترويجية

وأعرب أسامة مصطفى مدير عام فندق «هوثورن أبوظبي» عن توقعاته أن تبلغ نسبة الإشغال خلال إجازة عيد الأضحى المبارك 90%، حيث حرص الفندق على طرح عروض ترويجية تشمل الغرف والأجنحة مع تقديم الإفطار، والدخول لمدن ياس الترفيهية.

عطلة طويلة

أكد محمد عوض الله الرئيس التنفيذي لمجموعة «تايم للفنادق» أن القطاع الفندقي في دولة الإمارات يمتاز بالمرونة، حيث إن الإجازات والعطل الطويلة نسبياً مثل عطلة عيد الأضحى تمثل عاملاً مهماً لزيادة الطلب على الليالي الفندقية.

وقال عوض الله إنه لا يزال من المبكر رؤية حجوزات كبيرة، إلا أنه من المتوقع أن تدفع حجوزات المقيمين والمواطنين من السياحة الداخلية بمستويات الإشغال بنسب من بين 80% إلى 90% خلال أيام العيد، وذلك على الرغم من إغلاق بعض الأسواق السياحية المصدرة للزوار.

وأوضح أن الطلب على الحجوزات الفندقية سوف يرتفع بشكل أكبر خلال الأشهر المقبلة قبيل انطلاق معرض إكسبو 2020 دبي، وخاصة من المشاركين.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"