عادي

83.5 مليون درهم أنفقتها «بيت الخير» خلال النصف الأول 2021

13:40 مساء
قراءة دقيقة واحدة
دبي:
«الخليج»

أعلنت «بيت الخير» نتائج إنفاقها على المشاريع الخيرية للنصف الأول من عام 2021، التي أظهرت أن الجمعية أنفقت حتى نهاية يونيو 83 مليوناً و543 ألفاً و126 درهماً، استفادت منها21 ألفاً و306 أسر وحالات.
وبهذا الإعلان، تكون الجمعية قد حققت نمواً إنسانياً جديداً وغير مسبوق، بوصول حجم إنفاقها على مشاريعها الخيرية خلال 32 عاماً إلى مليارين و500 مليون درهم، وصلت إلى المستفيدين مباشرة، بعد أن فاق حجم قاعدة بياناتهم 55 ألف أسرةٍ متعففةٍ وحالةٍ إنسانية، استجابةً منها لتوجيهات صاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله، الذي دعا في المادة التاسعة من وثيقة الخمسين، إلى تحقيق نمو سنوي في الأعمال الإنسانية يواكب النمو الاقتصادي لإمارة دبي، ويباركه.
ونالت الأسر المتعففة نصيباً وافراً من عطاء «بيت الخير» خلال هذا العام، حيث أنفق مشروع «أمان» للتكافل المجتمعي، الذي يقدم مساعدات نقدية وغذائية شهرية، 26,6 مليون درهم، وعززتها عبر برنامج «حافز» للارتقاء بمعاش الأسر بتوزيع المستلزمات المنزلية وصيانة منازل المحتاجين.
وبلغ عطاء «بيت الخير» ذروته هذا العام خلال حملة رمضان، التي كانت تحت شعار «وَيُرْبِي الصَّدَقَاتِ» حيث نجحت بإنفاق 60,3 مليون درهم، تضمنت مشاريع برنامج «فرحة». وقدمت مساعدات طارئة لنجدة الأسر والحالات التي تعاني أزمات وعجز واحتياجات عاجلة، كتحرير مواطنين غارمين من السجن وعلاج مرضى، ودعم التعليم.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"