عادي
تحقق الاستقرار الاجتماعي

الإعفاءات السكنية تضاعف فرحة مواطني أبوظبي

00:03 صباحا
قراءة 3 دقائق

أبوظبي: محمد علاء
رفع فلاح محمد الأحبابي، رئيس مجلس إدارة هيئة أبوظبي للإسكان، أسمى آيات التهاني والتبريكات لمقام صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، وإلى مقام صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، بمناسبة قرب حلول عيد الأضحى المبارك، كما تقدّم بالشكر والعرفان على التوجيهات السامية والأوامر الكريمة بصرف الدفعة الإسكانية الثانية، والتي شملت أراضي ومساكن وقروضاً سكنية وإعفاءات لعام 2021 واستفاد منها أكثر من 800 مواطن وبقيمة إجمالية بلغت 1,1 مليار درهم.

قال الأحبابي إن الإسكان يعد من أهم المحاور في القطاع الاجتماعي في إمارة أبوظبي، حيث تحرص القيادة الرشيدة على تحقيق الاستقرار والأمان الأسري للمواطنين من خلال توفير المسكن الملائم، وتلبية احتياجات الأسرة الإماراتية.

وأضاف بأن هذه المكرمة والتي تتزامن مع عيد الأضحى المبارك زادت وضاعفت من فرحة المواطنين وأسرهم. حيث تحرص القيادة على الاهتمام بالمواطنين وتحقيق كافة احتياجاتهم، بما يحقق لهم السعادة والراحة والاستقرار الأسري والاجتماعي، وبما يمكنهم من بناء أسر مستقرة، يسهم أبناؤها في بناء مستقبل الإمارات.

من جهته أعرب الدكتور مغير خميس الخييلي، رئيس دائرة تنمية المجتمع: «عن بالغ شكره إلى القيادة الرشيدة، على توفير العيش الكريم، لتحقيق جودة حياة ينعم بها المواطنون.

وأضاف: تمثل هذه الحزمة من القروض السكنية ومجموعة الإعفاءات من القروض للمتوفين والمتقاعدين من ذوي الدخل المحدود، خطوة مهمة نحو تعزيز الرفاه الاجتماعي للمواطنين في الإمارة.

وهنأ الخييلي، المواطنين من المستحقين لهذه المكرمة، متمنياً لهم تكوين أسرة متماسكة، حيث يشكّل ذلك ركيزة محورية من أجل ضمان تماسك المجتمع ومشاركة أفراده، ذلك لأن الأسرة هي المسؤولة عن تربية وغرس مفهوم التسامح والتلاحم المجتمعي، مجدداً شكره للقيادة الرشيدة على اهتمامها المتواصل من أجل إسعاد المواطنين، وتلبية تطلعاتهم واحتياجاتهم».

من جانبهم ثمّن عدد من المستفيدين توجيهات وأوامر القيادة الرشيدة بصرف حزم المنافع السكنية الثانية، وأعربوا عن بالغ سعادتهم وخالص شكرهم وامتنانهم لتوجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان وأوامر صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، الخيّرة تجاه أبناء وطنه التي جعلت من العيد عيدين، مؤكدين أن قرار تسليم الأراضي والمساكن يؤكد حرص القيادة الرشيدة على بناء الإنسان والأسرة الإماراتية. وقالو: «نحن فخورون بقيادتنا وأياديها البيضاء التي تمتد إلى مواطنيها بالخير والعطاء وتحقق السعادة لكافة أفراد المجتمع وأدخلت البهجة إلى بيوتنا وأُسرنا»، واعتبروا القرارات رسالة مهمة مفادها «أن القيادة الرشيدة تفكر في مواطنيها دائماً».

وأوضح راشد سالم محمد الشامسي، (أحد المستفيدين)، أنه فخور وسعيد بوجود اسمه في الحزم الإسكانية الدفعة الإسكانية، حيث تقدم بطلب القرض السكني منذ شهرين فقط وهو ما يؤكد على حد قوله سرعة فحص الطلبات وإنجازها وفقاً لتوجيهات قيادتنا الرشيدة، مضيفاً أن الموافقة على القرض ستغير من حياته، وستمكنه من بناء مسكن ملائم على الأرض السكنية الخاصة به وتسهم في استقراره الأسري والاجتماعي.

وقدّم سالم راشد الشامسي (مستفيد) أسمى آيات الشكر والتقدير إلى قيادتنا الرشيدة على هذه المكرمة التي غمرتنا جميعاً، وأسعدت قلوبنا.

وقال عبدالقادر عوض المصعبي (مستفيد من الإعفاء): إن مكرمة قيادتنا الرشيدة تأتي في وقت مهم وحساس، حيث تعيش غالبية الأسر في ظروف استثنائية، بسبب وباء كورونا العالمي، وستدخل هذه المكرمة السعادة على نفوسنا جميعاً.

وتوجه ذياب عبدالرحمن النيادي (مستفيد بقرض) إلى الله قائلاً: «نحمد الله الذي أنعم علينا بشيوخنا وقادتنا الذين يسخرون جهودهم وطاقاتهم لخدمة شعبهم بكل إخلاص وتفانٍ، مضيفاً أن القرض الإسكاني سيساعد بصورة كبيرة على تحسين أوضاعه المعيشية».

وثمّن محمد سعيد حمد النعيمي (مستفيد من الإعفاء)، بقرارات القيادة الرشيدة قائلاً: «إن الفرحة لم تفارقني منذ تلقي الخبر الرائع الذي أسعد كل أفراد أسرتي».

وقال محمد حسن حمود بني مطر،( مستفيد من الإعفاء):«إن القرار سيسهم في استقراري الأسري ويدخل على عائلتي البهجة والسرور في هذه الأيام المفترجة».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"