عادي

البرلمان العربي للطفل ينتخب رئيسه ونائبيه 31 يوليو

16:57 مساء
قراءة دقيقة واحدة
daDADA

ينتخب البرلمان العربي للطفل، في 31 يوليو/تموز الجاري، رئيسه في دورته الثانية ونائبيه من خلال التصويت الإلكتروني من قبل أعضاء البرلمان، بعد أن أعدت الأمانة العامة للبرلمان خطتها لإنجاح هذا العرس الانتخابي المقبل.
وكشف أيمن عثمان الباروت، الأمين العام للبرلمان العربي للطفل، خلال اجتماعه مع اللجنة المنظمة لفعاليات الجلسة الثانية الذي عقد بمقر البرلمان العربي للطفل بالشارقة، أن الجلسة تقام من خلال تقنية التواصل المرئي من خلال برنامج تصويت إلكتروني متطور سيتم خلالها انتخاب رئيس البرلمان من قبل أعضاء وعضوات البرلمان من مختلف أقطار الوطن العربي، كما سيتم انتخاب نائبي الرئيس وانتخاب اللجان الدائمة للبرلمان، وهما لجنة الأنشطة والفعاليات ولجنة حقوق الطفل.
وأشار الباروت إلى أن الانتخابات توثق لسياسات ومؤشرات يحرص البرلمان على تعزيزها بين الأطفال، في ضوء ترجمة أهدافها التي أقرت من قبل جامعة الدول العربية، وبموافقة كافة الدول العربية، بهدف الاهتمام بالنشء العربي في جميع الأوطان العربية، وتوفير كافة ما يساعد الأطفال على النمو والرقي في حياتهم، ومشاركتهم لمجتمعهم والمساهمة في بناء وطنهم وتعزيز المكتسبات المتحققة.
وأوضح الباروت أن الأمانة العامة أخطرت كافة الأعضاء والعضوات الراغبين في الترشح لمنصب الرئيس ونائبيه التقدم للأمانة العامة وإفادتها مع بيان الخطة الانتخابية لكل مرشح أو مرشحة. وأشار إلى أن الجلسة الثانية تناقش موضوع «دور الطفل في السلم الاجتماعي». 

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"