عادي

تعرف إلى متطلبات وقيود السفر صيفاً خلال «كوفيد-19»

19:48 مساء
قراءة دقيقتين
السفر
دبي: أنور داود
يتواصل موسم الإجازات والعطلة الصيفية ومع زيادة الطلب على السفر من دولة الإمارات، وفي ظل تغير متطلبات السفر إلى بلدان العالم بشكل مستمر، ينبغي للمسافرين التحقق بشكل متكرر من متطلبات السفر والفحوص الطبية المتعلقة بـ «كوفيد-19» الخاصة بالوجهة النهائية ومحطات العبور، كما يتعين اصطحاب وثائق السفر المناسبة إلى المطار قبل المغادرة.
- التحقق من وجود أي قيود
توفر شركات الطيران تحديثاً مستمراً على موقعها الإلكتروني حول متطلبات السفر إلى الوجهات للتأكد من متطلبات الدخول: https://www.emirates.com وموقع https://www.flydubai.com.
وقبل حجز رحلة الطيران على المسافرين التحقق من الموقع الإلكتروني لمركز السفر التابع لاتحاد النقل الجوي الدولي (IATA) لمعرفة القيود المفروضة في الوجهة.
https://www.iatatravelcentre.com/world.php

-التحقق من متطلبات السفر الإضافية
ينبغي للمسافر التحقق من أي متطلبات للسفر عندما يصل إلى الوجهة، وكذلك للعودة، وخاصة أن دول العالم تطلب فحص PCR سلبياً، وبعضها تطلب فحصاً سلبياً سريعاً إضافياً في المطار قبل المغادرة.

- فحص PCR
لا تقبل شركات الطيران فحص «كورونا» من غير مراكز الفحص والمستشفيات المعتمدة، ولذلك تأكد من أن فحصك قبيل السفر من مراكز معتمدة في الدولة ويؤهلك للسفر.
ينبغي للمسافر الحصول على نتيجة الفحص مطبوعة وليست رسالة نصية قبيل السفر، ولذلك يجب إجراء الفحص قبل فترة كافية من موعد انطلاق الرحلة، ولا تتجاوز مدتها الفترة المسموحة لصلاحية الفحص.

- صلاحية الفحص
تبدأ صلاحية فحص PCR من موعد إجراء الفحص وليس من وقت الحصول على النتيجة حتى موعد إقلاع الطائرة. لذلك ينبغي التأكد من متطلب السفر في الدولة التي تتجه إليها، ومدة صلاحية الفحص.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"