عادي
مسابقات ألعاب القوى تنطلق اليوم

يد مصر تواجه السويد.. والبحرين تلتقي اليابان

23:12 مساء
قراءة دقيقتين
منتخب اليد المصري يتطلع للتأهل

يواجه منتخب مصر نظيره السويدي في مسابقة كرة اليد اليوم، فيما يلتقي منتخب البحرين مع اليابان، واقتربت مصر من ربع النهائي بعد فوزها الأخير على اليابان، وهو الثاني لها في ثلاث مباريات، فيما منيت البحرين بثلاث خسارات توالياً.

ويقول المصري يحيى عمر عن المباراة المقبلة: «إنها مباراة صعبة، كنا قريبين جداً من الفوز عليهم في بطولة العالم (مصر 2021) لكننا خسرنا (23-24) بسبب خطأ أو خطأين، نلعب دائماً بشكل جيد ضد السويد وآمل في أن تكون مباراة جيدة».

وفي الطائرة، تلعب تونس مع الأرجنتين بعد تعرضها لثلاث خسارات توالي.

وفي الملاكمة، يواجه الأردني حسين عشيش في ربع نهائي وزن 81-91 كلغ البرازيلي أبنر تيكسييرا، وفي دور ال16 لوزن 57-60 كلغ، تلعب التونسية مريم حمراني مع الجزائرية إيمان خليف.

في الكانوي المتعرج يخوض المغربي ماتياس سودي نصف نهائي الكاياك ويأمل ثنائي الطائرة الشاطئية القطري شريف يونس وأحمد تيجاني تحقيق فوزه الثالث توالياً، فيما تستهل المصرية ملك حمزة مشاركتها في جمباز الترامبولين.

ويستهل الرياضيون العرب تصفيات مسابقات ألعاب القوى، وتتركز الأنظار على القطريين معتز برشم في الوثب العالي وعبد الرحمن سامبا في 400 م حواجز والمغربي سفيان البقالي في 3 آلاف م موانع.

يبحث برشم (30 عاماً) عن الذهب الأولمبي بعدما فرض نفسه الأفضل في العالم في السنوات الأخيرة، وانتزع ذهبيتي المونديال في 2017 و2019 في حين حصد برونزية أولمبياد لندن 2012 وفضية ريو 2016.

كما يشارك في الوثب العالي السوري مجد الدين غزال صاحب برونزية مونديال 2017.

أما البقالي (25 عاماً)، فيُعدّ أبرز آمال المغرب في أم الألعاب، بعد إحرازه فضية مونديال لندن 2017 وبرونزية 2019 في قطر.

ويخوض تصفيات 3 آلاف موانع أيضاً، البحريني جون كويتش والمغربيان محمد تيندوفت وعبد الكريم بنزهرة.

ويبدو القطري سامبا مرشحاً قوياً للمنافسة على لقب 400 م حواجز، بعد إحرازه برونزية مونديال 2019، ويشارك في السباق عينه التونسي قوى محمد التواتي.

وتعوّل الجزائر على عبد المالك لحولو في تصفيات 400 م حواجز والمغرب على العداءة رباب عرافي في تصفيات 800 م.

وتخوض تصفيات 100 م سيدات، الكويتية مضاوي الشمري، السعودية ياسمين الدباغ، العمانية مزون العلوية والفلسطينية هناء بركات القطرية بشاير المنوري.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"