عادي

ريلوف يكسر القاعدة ومورفي يتهمه بالمنشطات

19:28 مساء
قراءة دقيقة واحدة

دافعت اللجنة الأولمبية الروسية الجمعة عن السباح يفجيني ريلوف الفائز بسباق 200 م ظهراً في أولمبياد طوكيو، بعد تلميح منافسه الأمريكي ريان مورفي بتناوله منشطات.

ووضع ريلوف، الفائز قبلها بسباق 100 م ظهراً، حداً للهيمنة الأمريكية في سباق 200 م ظهراً، بقطعه المسافة في 1:53.27 دقيقة متقدماً على مورفي (1:54.15 د) والبريطاني لوك غرينبانك (1:54.72 د).

وأعرب مورفي، صاحب ثنائية 100 م و200 م ظهراً في أولمبياد ريو 2016، عن «إحباطه» عقب الخسارة ملمحاً إلى «سباق ربما غير نظيف».

وقالت اللجنة الأولمبية الروسية في تغريدة على تويتر: «هذا هو مدى إزعاج انتصاراتنا لبعض زملائنا» مضيفة «نعم، نحن هنا، في الأولمبياد، ولدينا الحق في الفوز،سواء أعجبك ذلك أم لا».

وتابعت: «عليك أن تتعلم كيف تخسر»، مضيفة: «لن نواسيكم. اغفروا لمن هم أضعف. الله هو قاضيهم وبالنسبة لنا - مساعد».

من جهته، أوضح رئيس وكالة مكافحة المنشطات الروسية (روسادا) ميخائيل بوخانوف أن يفجيني ريلوف «خضع لفحوص المنشطات ثلاث مرات في عام 2021». ونقلت وكالة الأنباء الروسية «ريا نوفوستي» قوله: «إنه أيضاً في المسبح الدولي، لذا فإن الاتحاد الدولي يختبره أيضاً».

من جهته، كتب ريلوف في حسابه على إنستجرام أنه تحدث مع مورفي بعد المؤتمر الصحفي وتأكد من أن كلام السباح الأمريكي «سوء فهم».

وردّ المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف أيضاً بعد ساعات: «يجب على رياضيينا الفوز بميداليات - ويفضل أن تكون ذهبية - وعدم الالتفات إلى كل ذلك. الحاصلون على الميداليات فوق النقد».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"