عادي
بمشاركة 14 خيلاً

كأس رئيس الدولة للخيول العربية تصل إلى بلجيكا

23:30 مساء
قراءة دقيقتين
من منافسات سابقة

تستضيف مملكة بلجيكا، اليوم الاثنين، المحطة الخامسة ضمن سلسلة سباقات كأس صاحب السمو رئيس الدولة للخيول العربية الأصيلة، بنسختها ال28 التي تقام في مضمار ولينغتون بمدينة اوستند.

وتقام الكأس الغالية برعاية صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة «حفظه الله»، ودعم صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، ومتابعة سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، امتداداً لنهج المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان «طيب الله ثراه» في تشجيع ورعاية الخيل العربي الأصيل ورفع شأنه بكافة دول العالم.

وتعد المحطة البلجيكية الرابعة أوروبياً بعد فرنسا وإيطاليا والسويد، والخامسة في مجموع المحطات بعد أن بدأت سلسلة السباقات في أمريكا، ومن المنتظر أن تشهد محطة اليوم مشاركة 14 خيلاً في السباق الذي يقام لمسافة 2000 متر، ضمن الفئة الثالثة للخيول من عمر أربع سنوات فما فوق.

ويشهد سباق بلجيكا لقاء التحدي المثير الذي سيتجدد بين أبطال سباق جوهرة تاج زايد البالغة جائزته 5 ملايين درهم، والذي يعد من أغلى سباقات الخيول العربية في العالم، ويقام ضمن مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي، حيث سيجمع السباق بين بطل نسخة 2019 الجواد مشهور الخالدية ابن جلنار الخالدية، والفرس أميرة الخالدية والعائدة لعذبه للسباقات للأمير عبدالعزيز بن أحمد بن عبدالعزيز آل سعود، مع بطل نسخة 2020 الجواد ميسي ابن داحس الذي يعود للمالك كيرسميكرز تيمو.

كما تشارك في السباق أعرق الخيول العربية التي تمثل المرابط البلجيكية والأوروبية.

مسيرة نجاح

وأكد مطر سهيل اليبهوني، رئيس اللجنة العليا المنظمة لسلسلة سباقات كأس رئيس الدولة للخيول العربية، أهمية ودور المحطة البلجيكية الداعمة لمسيرة نجاح أجندة السباقات السنوية، مشيداً بالدعم الكبير الذي تلقاه الكأس الغالية من قبل القيادة الرشيدة، لتنظيم الكثير من السباقات المميزة في أعرق المضامير الأوروبية والعالمية.

وقال: «إن سباق المحطة البلجيكية يمثل صورة نموذجية، لمتانة العلاقات والروابط القوية مع مملكة بلجيكا، ويدل أيضاً على السمعة المرموقة للإمارات ومكانتها العالمية الكبيرة».

من جانبه، أشاد فيصل الرحماني مشرف عام سلسلة سباقات كأس رئيس الدولة للخيول العربية بحجم المشاركة في سباق المحطة البلجيكية، وقال: المشاركة تمثل صورة نموذجية لتفاعل قطاع الخيل العالمي بسباقاتنا بمختلف المحطات المعتمدة في أجندتنا عام 2021، بما يترجم أهداف ورسالة الحدث في كل عام. (وام )

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"