عادي

الشكوك تلاحق مارسيل بعد انفصاله عن طبيب تغذية

19:34 مساء
قراءة دقيقتين

الشارقة: ضمياء فالح

انفصل العدّاء الإيطالي لامونت مارسيل جاكوبس الفائز بذهبية سباق 100 متر في أولمبياد طوكيو 2020 عن طبيب التغذية والمحترف في كمال الأجسام جياكومو سبازيني وفق صحيفة «التايمز» بسبب فتح مكتب الادعاء العام في مدينة ميلان تحقيقاً حول قيام جياكومو بتوزيع منشطات ابتنائية ضمن عملية «Operation Muscle Bound» التي أطلقت في يونيو 2019 لرصد توزيع المنشطات.

ويملك سبازيني شركة لياقة وشركة تغذية رياضية وأجرت الصحافة الإيطالية مقابلات مطولة معه بعد فوز مارسيل المفاجئ في طوكيو تحدث فيها عن مساعدته العدّاء في الوصول إلى القمة في الصيف، كما نشر العام الماضي فيديو مع مارسيل تحدث فيه عن العزم على كسر حاجز ال10 ثواني.

يوصف العقار بأنه يرفع الأداء لأنه يضاعف حجم العضلات ويقلل الدهون في الجسم ويستخدمه الرباعون ورياضيو كمال الأجسام بصفة منتظمة لتحسين لياقتهم. وعثر المحققون على وصفات طبية تعود لطبيب في مستشفى سان رافائيل في ميلان قام بواسطتها بشراء المنتجات المنشطة له أو لزبائنه، وتقول الشرطة إن سبازيني مرتبط بعملية التوزيع كما أنه متهم بالاحتيال لأنه لا يملك مؤهلات طبيب تغذية.

وقال وكيل أعمال مارسيل إن العدّاء انفصل عن سبازيني في مارس 2021 بسبب التحقيقات وأضاف مارسيلو ماجناني وكيل العداء:«التحقيقات لم تشر إطلاقاً لمارسيل، ولذلك لا نعرف معلومات عنها»، واصفاً الشكوك حول استخدام العدّاء للمنشطات ب«المجنونة». بيد أن مارسيل، الذي تجاوز في مايو الماضي حاجز ال10 ثوان في سباق 100 متر، لم يكن ضمن قائمة العدائين في لجنة النزاهة المختصة برصد المنشطات في ألعاب القوى والتي تركز على أفضل الرياضيين في العالم وكان الوحيد من عدائي ال100 متر الذي لم يرد اسمه في هذه القائمة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"