عادي

مهمة سهلة تنتظر الهلال أمام الطائي

21:26 مساء
قراءة دقيقة واحدة
2

الرياض: عيسى الحكمي

يستهل الهلال بطل النسختين الأخيرتين في دوري المحترفين السعودي حملة الدفاع الجديدة عن اللقب عندما يلتقي السبت، بالوافد الجديد الطائي في ختام الجولة الأولى على ملعب الملك فهد الدولي.

وتبدو المهمة سهلة أمام الفريق الذي يدربه البرتغالي جارديم، لكن اللافت للنظر حتى الآن، هو احتمالية غياب البرازيلي ماثيو بيريرا أحدث تعاقدات الهلال بسبب عدم إنهاء عقد الأرجنتيني جيوفينكو، حيث تلزم اللوائح عدم السماح بالقيد إذا تجاوز عدد المحترفين الأجانب 7 لاعبين.

وعلى الرغم من ذلك، فإن الفريق الهلالي مرشح للفوز بأول 3 نقاط بسهولة، عطفاً على العناصر التي يمتلكها، حيث يقود منظومته مجموعة من اللاعبين يتقدمهم الدوليان سلمان الفرج وسالم الدوسري، إلى جانب الفرنسي جوميز والبيروفي كاريلو والوافد الجديد موسى ماريغا.

وفي جانب الضيوف لن يستطيع المدرب التونسي محمد الكوكي الوجود على مقاعد الاحتياط؛ لأن الأنظمة تمنع ذلك؛ كونه لا يحمل شهادة (البرو) في التدريب.

وإلى جانب هذه المباراة تختتم الجولة بلقاء يجمع الاتفاق والباطن. وكانت خسارة الشباب من أبها 1-2 قد ألقت بظلالها على فريق العاصمة لتصبح ثاني مفاجآت الجولة الافتتاحية بعد خسارة الاتحاد من الفيحاء 0-1.

ودفع التعاون ثمن التهاون ليتعادل 3-3 مع مضيفه الجزم، بعدما كان الأول متقدماً 3-1 حتى الدقيقة 67، وبعدها نجح الحزم في التقليص حتى أدرك التعادل في الدقيقة 87 بضربة النيران الصديقة القاتلة التي صوبها ريان الموسى في مرمى حارسه كاسيو.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"