عادي

Concept EQT من «مرسيدس».. معايير جديدة للجودة والفخامة

21:30 مساء
قراءة دقيقتين

دبي:«الخليج»

تقدم «مرسيدس-بنز ڤانز» من خلال سيارة Concept EQT انطباعاً ملموساً عن أول سيارة فاخرة في فئة مركبات الڤان الصغيرة للعائلات والعملاء المهتمين بالأنشطة الترفيهية، وهي سيارات T-Class ونسختها الكهربائية بالكامل. وتجمع السيارة النموذجية التي تقترب من مرحلة الإنتاج بين المقصورة الفسيحة والمتنوعة والتي تستوعب حتى سبعة ركاب ومساحة الأمتعة الرحبة، مع التصميم النموذجي لسيارات «مرسيدس-بنز» التي تتميز بالجاذبية والراحة والأداء الوظيفي وتقنيات الاتصال والسلامة.

وتعمل «مرسيدس-بنز» على نقل وصفة نجاح سيارات V-Class إلى مفهوم مدمج، ما يقدم مستوى مرموقاً من الجودة في قطاع مركبات الڤان الصغيرة. وتسلط سيارة Concept EQT الضوء على المزيج الفريد من الراحة الفائقة والوظائف التي لا تُضاهى مع متعة القيادة الكهربائية من خلال الخصائص الكهربائية المدمجة في مقصورة السيارة.

تصميم نموذجي

يمكن على الفور التعرف إلى سيارة Concept EQT كجزء من عائلة «مرسيدس-EQ». وتتميز السيارة بالتناسق والتصميم الخارجي الرائع، ويعكس تصميمها قوة السيارة وجاذبيتها. وتأتي الشبكة الأمامية المميزة للسيارة باللون الأسود مع مصابيح LED تمتد من غطاء المحرك الذي يحمل علامة النجمة اللامعة التي تميز سيارات «مرسيدس-بنز». وتظهر علامة النجمة الخاصة بشركة «مرسيدس» بأحجام مختلفة وبتأثيرات ثلاثية الأبعاد في مختلف أنحاء السيارة من الجهة الأمامية إلى العجلات المصنوعة من الألومنيوم قياس 21 بوصة والسقف البانورامي اللامع ولوح التزلج الكهربائي الطويل في مؤخرة السيارة. وتضم السيارة أيضاً شريط إضاءة يربط مصابيح LED الأمامية مع مصابيح LED الخلفية. ويخلق طلاء السيارة باللون الأسود شديد اللمعان تبايناً رائعاً، ما يضفي مظهراً متميزاً على السيارة بشكل عام.

التصميم الداخلي

ويعد التصميم الداخلي لسيارة Concept EQT على القدر نفسه من الروعة التي يتميز بها تصميمها الخارجي، حيث يتميز بالتباين الأنيق بين اللونين الأبيض والأسود. وجرى تنجيد المقاعد بجلد النابا الأبيض، كما يشتمل الجزء الأوسط من المقعد على جلد معاد تدويره. وتتألق لوحة العدادات ذات التصميم المتميز بشكل لافت للنظر في المقصورة. ويأتي الجزء العلوي منها على شكل جناح ويمنح مظهراً يشبه حصاة على شاطئ البحر، كما يندمج بشكل ديناميكي مع مجموعة العدادات.

وتضم السيارة وحدة تخزين عملية شبه مغلقة فوق مجموعة العدادات بهدف تسهيل الوصول إلى الأدوات أو الوثائق المهمة. وإضافة إلى ذلك، فإن فتحات التهوية المستديرة التي تأتي باللون الأسود شديد اللمعان مع لمسة مزخرفة إضافة إلى عجلة القيادة متعددة الوظائف المزودة بأزرار للتحكم باللمس، تؤكد على الجودة العالية والمظهر العصري للسيارة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"