عادي

سهيل المزروعي: نستهدف تطوير خدمة المتعاملين بالاعتماد على الابتكار

19:32 مساء
قراءة دقيقتين

دبي:«الخليج»

قال سهيل المزروعي، وزير الطاقة والبنية التحتية «تعمل الوزارة، بتطبيقها أفضل الممارسات العالمية، عبر الاعتماد على منظومة الابتكار، والذكاء الاصطناعي، على تسخير جميع الموارد والإمكانات والاستثمار في الخبرات والكفاءات، لتطوير منظومة خدمة المتعاملين بما يفوق تطلعات الحكومة ويخدم مصالح جميع أفراد المجتمع ويحقق السعادة وجودة الحياة».

وأكد في تصريح خاص بمناسبة إعلان صاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، نتائج «تصنيف النجوم» لمراكز خدمة المتعاملين في الجهات الاتحادية، أن الوزارة حريصة على توفير قنوات الخدمة بمختلف أنواعها، لتلبية احتياجات مختلف شرائح المجتمع، وتقديم خدمات تفوق التوقعات تقع على رأس أولويات الوزارة، وضمن خططها الاستراتيجية. لافتاً إلى أنها باشرت العمل على خطة خارطة تطوير الخدمات الذكية على القنوات الرقمية، حيث تتضمن مبادرات ومشروعات نوعية، وذلك ضمن الغايات والأهداف الاستراتيجية للوزارة في تحقيق الريادة في التحول الرقمي وتحقيق الريادة، وإسعاد المتعاملين هو المحور الأساسي لتطوير الخدمات الحكومية في دولة الإمارات، انسجاماً مع توجهات القيادة الرشيدة.

وأوضح أن توجهات حكومة الإمارات للخمسين عاماً المقبلة، مبنية في مختلف محاورها على تقديم خدمات سلسة وسهلة الوصول تفوق التوقعات وتخدم أفراد المجتمع كافة، ما يقربنا أكثر من مئوية الإمارات 2071 وحلم الريادة العالمية، ما يتطلب منا جميعاً العمل وفق منظور تشاركي يستند إلى رؤية استشرافية قادرة على التنبّؤ بالتحديات وتحويلها إلى فرص.

وتابع «لدينا في الوزارة خطط عمل واضحة وخطط تعدّ خارطة الطريق لمرحلة جديدة من خدمة المتعاملين وفق رؤية حكومة المستقبل وبما يسهم في الجهود الحكومية المبذولة لتحقيق مستهدفات الخمسين عاماً القادمة».

وأشار إلى أن الوزارة طبقت حزمة من الإجراءات المرتبطة بتقديم الخدمة للجمهور ومركز إسعاد المتعاملين لمواكبة المتغيرات، لا سيما جائحة «كورونا»، وقد تميزت بخدماتها خلال هذه المرحلة، بتوفير خدمات ابتكارية ذكية استباقية لجميع متعامليها واتخاذها الإجراءات والتدابير الاحترازية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"