عادي

«الإمارات للدراسات» يستقبل السفير القطري

21:17 مساء
قراءة دقيقتين

استقبل الدكتور سلطان محمد النعيمي، مدير عام مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية، السفير الدكتور سلطان بن سالمين المنصوري، سفير دولة قطر الشقيقة لدى الدولة، حيث تم التطرق إلى تطور العلاقات الإماراتية القطرية، وأوجه التعاون الممكنة بين المركز ومراكز الدراسات الاستراتيجية في قطر.

ورحب الدكتور سلطان محمد النعيمي بالسفير القطري، مشيراً إلى التطور المستمر الذي تشهده العلاقات بين البلدين في العديد من المجالات، بفضل حرص القيادة الرشيدة في الدولتين على تعزيز التعاون الثنائي.

وأكد أن مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية، يولي أهمية كبيرة لتعزيز التعاون البحثي مع مراكز الفكر في قطر، بما يسهم في إثراء المعرفة المتخصصة بشأن القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

من جانبه، أشاد السفير القطري بالتطور الذي تشهده العلاقات الثنائية، والتعاون القائم في مختلف المجالات، مثمناً الجهود التي تبذلها القيادة في الدولتين لتعميق هذه العلاقات، كما أكد أهمية التعاون بين المؤسسات البحثية والفكرية في الدولتين الشقيقتين.

وثمّن الدور الذي يقوم به مركز الإمارات للدراسات في مجالات عمله المختلفة، وإسهاماته النوعية في دراسة القضايا الخليجية، مشيراً إلى وجود آفاق واسعة للتعاون بين المركز ومراكز البحوث في قطر.

وشملت جولة السفير القطري خلال زيارته للمركز مكتبة «اتحاد الإمارات»، التي تعدّ من أهم المكتبات المتخصصة في المنطقة، حيث توفر مجموعة من الأدوات لمساعدة الباحثين على إنتاج المعرفة، كما اطلع على الخدمات المختلفة التي تقدمها المكتبة.

وفي ختام الزيارة، تم تبادل الهدايا التذكارية، وقدّم مدير عام المركز مجموعة من إصداراته الحديثة إلى سفير قطر، متمنياً له التوفيق في أداء عمله.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2xuv43wu

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"