عادي

«موارد الشارقة» تدرب 40 موظفًا على صناعة المحتوى

21:12 مساء
قراءة دقيقة واحدة
خلال البرنامج التدريبي

الشارقة:«الخليج»

نظمت دائرة الموارد البشرية بالشارقة، بالتعاون مع الجامعة القاسمية، البرنامج التدريبي صناعة المحتوى للتسويق الإلكتروني، وذلك وسط حضور 40 موظفاً من العاملين في جهات ومؤسسات ودوائر وهيئات حكومة الإمارة.

استهدف البرنامج الذي تم تنظيمه في قاعة كلية الاتصال بمقر الجامعة القاسمية، تدريب المشاركين على أحدث مهارات صناعة المحتوى وإدارته بطريقة احترافية، لتمكينهم لتطوير مشاريع وحملات التسويق الإلكتروني عبر وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة.

وتناول المحاضر د. عمرو عبد الحميد، أستاذ الإذاعة والتلفزيون والإعلام الرقمي المساعد بكلية الاتصال بالجامعة القاسمية، شرح عدد من المحاور الرئيسية التي تركزت حول مفهوم صناعة المحتوى، وكيفية إدارته، وأهداف ومميزات التسويق الإلكتروني وتعلم مهارات صناعة المحتوى بطرق احترافية.

كما تدرب المشاركون على استخدام عدد من التطبيقات الإلكترونية التي من بينها برامج خاصة بالذكاء الاصطناعي تساعد في تطوير إنتاج المحتوى التسويقي وتوزيعه، و تعرفوا على مقاييس مراقبة المحتوى وتقييمه وقياس معدل انتشاره وتحسين زيادة مشاهداته ورفع المؤشرات على نجاحه.

وفي ختام البرنامج نفذ المشاركون مشاريع تطبيقية تضمنت إعداد وتنفيذ وإخراج بودكاست لعدد من المواضيع المهمة في الساحة.

ويأتي تنفيذ الدائرة لمثل هذه البرامج سعياً لزيادة الكفاءات الوطنية في مواكبة تحديثات وتطورات مجال الاتصال والإعلام، ورفع مستوى المهارة والخبرة في مختلف المجالات التخصصية، حيث يسهم هذا البرنامج في مواكبة التطور الرقمي المعاصر، وتعزيز استراتيجيات تسويق المحتوى عبر أحدث الوسائل وأكثرها انتشاراً.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4n3z5yav

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"