عادي

الشهري ينقذ الهلال من صائد الكبار

22:10 مساء
قراءة دقيقتين

الرياض: عيسى الحكمي

أظهرت جماهير الهلال حالة من عدم الرضا عن ما قدمه فريقها في أولى مبارياته في النسخة الجديدة من الدوري السعودي للمحترفين رغم تحقيقه الفوز على ضيفه الطائي الملقب ب«صائد الكبار» بهدف دون مقابل في بداية الأزرق للدفاع عن لقبه الذي احتفظ به لموسمين توالياً.

وانتظر الفريق الذي يدربه المدرب البرتغالي جارديم حتى الدقيقة 90 ليحقق الفوز برأسية البديل صالح الشهري بعد أداء دفاعي ناجح من جانب الوافد الجديد على الدوري.

وظهر الأزرق بطريقة جديدة مع المدرب الجديد الذي دخل بمهاجمين هما موسى ماريغا وبافتيمبي غوميز، قبل أن يقوم بإخراج الأول منتصف الشوط الثاني والثاني في الدقيقة 94، كما أخرج الأرجنيتني فييتو.

وأظهرت مصادر متطابقة عدم رغبة جارديم في بقاء غوميز وفييتو وأنه يفضل التعاقد مع مدافع ولاعب وسط آخر، في حين يتواصل الهلاليون مع الإيطالي جيوفينكو لإنهاء الارتباط بالتراضي.

في المقابل، لعب الطائي المباراة بدون تواجد مدربه التونسي محمد الكوكي على بنك الاحتياط لعدم حصوله على شهادة البرو التي اشترطها الاتحاد السعودي لكرة القدم في مدربي الفرق.

وقال تركي الضبعان رئيس النادي: لم نبلغ بشرط شهادة البرو بعد صعودنا، مع ذلك نذكر أن هناك حالات استثناء لمدرب القادسية في الموسم الماضي وقبله مدرب أبها ورفعنا طلباً بمعادلة خبرات مدربنا للجنة الفنية لكن لم يصلنا رد.

واضطر الكوكي للتواجد في المدرج والتواصل مع مساعده بالهاتف من أجل إيصال التوجيهات، وسيلعب الهلال في الجولة القادمة أمام مضيفه التعاون ويحل الطائي ضيفاً على ضمك.

وبنهاية الجولة الأولى، تصدر النصر اللائحة برصيد 3 نقاط بفارق الأهداف يليه الاتفاق وأبها والهلال والرائد والفيحاء بنفس الرصيد، ونقطة لكل من التعاون والحزم والأهلي والفيصلي، في حين احتل ضمك المركز الأخير.

وشهدت الجولة تسجيل 22 هدفاً، وسجل النصر أكبر نتيجة على ضمك 4-1، وتقدم الكاميروني تاوامبا مهاجم التعاون وعبد الله آل سالم قائمة الهدافين برصيد هدفين لكل منهما.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"