عادي

 عجمان تعطي لقاح «كورونا» إلى 10835 طفلاً

14:27 مساء
قراءة دقيقتين
dadaad

عجمان:«الخليج»
بناء على قرار وزارة الصحة ووقاية المجتمع بمنح لقاح «كورونا» للأطفال الذين تراوح أعمارهم بين 3 و 17 عاماً، باشرت منطقة عجمان الطبية، إعطاء اللقاح للأطفال في 4 مراكز. 
وأوضح حمد الشامسي، مدير المكتب التمثيلي للوزارة، أن القرار جاء بناء على نتائج الدراسات السريرية والتقييم المتبع لتصريح الاستخدام الطارئ والتقييم المحلي الذي يتوافق مع اللوائح المعتمدة.
وأكد أنه يهدف إلى تعزيز جهود دولة الإمارات في مكافحة الجائحة، ويتوافق مع نهجها الاستباقي في الاهتمام بصحة المجتمع. وتمكنت الامارات عبر هذا النهج المتقدم في توفير الرعاية الصحية الشاملة، من أن تصبح واحدة من الدول الرائدة في التطعيم ضد «كورونا» عالمياً.
وقال الشامسي: إن المراكز الصحية بعجمان قدمت اللقاح إلى 10835 طفلاً وطفلة من عمر 3 سنوات وحتى 11 عاماً منذ بدء حملة التطعيم نهاية الأسبوع الماضي وحتى يوم أمس، منهم 4052 مواطنون، و6783 مقيمون.
فيما قالت الدكتورة فاطمة المرزوقي، مديرة الرعاية الصحية الأولية: إن لقاحات «كوفيد 19» آمنة وفعّالة، خصوصاً «سينوفارم» الذي اعتمدته الوزارة، بعد أن أجريت عليه دراسات سريرية، وتقييم لتصريح الاستخدام الطارئ والتقييم المحلي الذي يتوافق مع اللوائح المعتمدة. لافتةً إلى أن «سينوفارم» يرفع المناعة ضد الإصابة بالفيروس، خصوصاً أن العام الدراسي الجديد على الأبواب، لذا وجب تأمين الطلبة بمنحهم اللقاحات، حتى يتمكنوا من مواصلة العام الدراسي بصورة جيدة ومباشرة، بما يعود عليهم بالفائدة.
وأضافت الدكتورة المرزوقي: بكل تأكيد فإننا نبذل جهوداً كبيرة ليحصل الأطفال على اللقاح، في المراكز الصحية: المدينة، ومشيرف، والمنامة، ومزيرع، حيث يقدّم اللقاح للأطفال من عمر 3 إلى 11 سنة، وما فوق 12 سنة، يعطون اللقاح في المراكز الاعتيادية، في مركز جمعية عجمان للتنمية الاجتماعية، والبيت متوحد، والجمعية الهندية، وقاعة عبيد الحلو، في مركز مشيرف، فضلاً عن مركزي مزيرع والمنامة الصحيين.
ونصحت الأسر بضرورة الإسراع إلى المراكز المحددة في إمارة عجمان، لتقديم لقاح سينوفارم لأبنائهم، داعية إلى عدم التردد، حفاظاً على صحتهم وصحة أفراد الأسرة عموماً.
وأشارت إلى أن هناك بعض الأطفال يحصلون على إعفاء مؤقت من اللقاح، وهم: المصابون إصابة شديدة بـ«كورونا» وأدخلوا المستشفى، ويعطون اللقاح بعد 3 إلى 6 شهور من الإصابة، بناء على تشخيص دقيق من الطبيب المختص، وكذلك الأطفال الذين لديهم حساسية شديدة من التطعيمات، والذين يأخذون أدوية تقلل المناعة لديهم، حيث يعطون التطعيم بعد مرور 3 أشهر من التوقف عن تناولها.
وقالت: من الأهمية بمكان الإشارة إلى أننا نقوم حاليا بتطعيم طلاب المدارس قبل حلول العام الدراسي، حيث نقدّم اللقاح لطلاب مدارس إمارة عجمان، في: مركز جمعية عجمان للتنمية الثقافية والاجتماعية للطلبة، ومشيرف الصحي بقاعة عبيد الحلو، والمنامة، ومزيرع الصحيين.
 

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"