عادي

تعرف إلى آلية التسجيل في سوق العمل الافتراضي

17:03 مساء
قراءة دقيقة واحدة

إعداد محمد ياسين 

يستمر سوق العمل الافتراضي الذي أطلقته وزارة الموارد البشرية والتوطين خلال سلسلة التدابير الوقائية والاحترازية المُتبعة في دولة الإمارات لمواجهة فيروس «كورونا» المستجد (كوفيد ـ 19)، في استقطاب الراغبين في الحصول على فرصة عمل داخل الدولة. 
ووفرت الوزارة خلال أزمة تفشي فيروس كورونا الخيارات البديلة للمتأثرين؛ وبناءً على القرار الوزاري رقم 279-2020 المادة 3، يتوجب على المنشآت التي يوجد بها فائض في أعداد العمالة من غير المواطنين المصرح لهم بالعمل لديها تسجيل بياناتهم في نظام سوق العمل الافتراضي على الموقع الإلكتروني careers.mohre.gov.ae لدعم احتياجات سوق العمل. حيث تعرض المؤسسات الوظائف المتاحة لديها في نظام سوق العمل الافتراضي، والبحث في قاعدة بيانات العمال المتوافرة، واختيار ما يتوافق مع متطلباتها في الوظائف المتاحة.
وصمم موقع سوق العمل الافتراضي لمساعدة العمالة المتواجدة داخل الدولة على إيجاد فرص عمل من خلال التسجيل في الموقع الإلكتروني، والتقديم على الوظائف المعروضة من قبل المنشآت المسجلة والتي تتوافق مع خبراتهم ومؤهلاتهم.
ويوفر للمنشآت التي ترغب في توظيف العمالة المتواجدة داخل الدولة عرض الوظائف المتاحة لديها في نظام سوق العمل الافتراضي والبحث في قاعدة بيانات العمال المتوافرة واختيار ما يتوافق مع متطلباتها في الوظائف المتاحة.
ويمكن استخدام العمالة وفق الحاجة من خلال التقديم على أحد تصاريح العمل الداخلية التي توفرها الوزارة على الأنظمة الإلكترونية والذكية والتي تشمل تصريح عمل انتقال إلى صاحب عمل جديد، وتصريح عمل مؤقت، وتصريح عمل بعض الوقت.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"