عادي

دكة الهلال تقوده للصدارة

17:22 مساء
قراءة دقيقتين
DAdada

الرياض: عيسى الحكمي
للمرة الثانية، تدخلت الدكة لتنقذ الهلال وتمنحه العلامة الكاملة في ثاني محطات النسخة الجديدة من الدوري السعودي للمحترفين، وهذه المرة أمام التعاون، فبعدما كان الأخير على بعد خمس دقائق من الفوز 1-0 عن طريق هدافه الكاميروني تاوامبا الذي سجل في الدقيقة 26، انتفض الهلال كالعادة في آخر الدقائق ليسجل التعادل برأسية المالي موسى ماريغا (89) قبل أن يضيف هدف الانتصار بواسطة المدافع الكوري جانغ هيون (93).
وعانى الهلال في الشوط الأول بسبب التشكيلة الغريبة التي بدأ بها البرتغالي جارديم، والذي فاجأ الجميع بها بوضع المدافع محمد الجحفلي في مركز المحور إلى جانب كويلار.
في الشوط الثاني تدارك مدرب موناكو السابق أخطاءه، ودفع بكل من سلمان الفرج وياسر الشهراني وصالح الشهري تباعاً على حساب الجحفلي وحمدالله العليان وغوميز، ونجح ياسر الشهراني في صناعة الفارق مرتين عندما أهدى عرضية الهدفين لماريغا وجانغ.
وشهدت المباراة مشاركة أولى للبرازيلي ماثيو بيريرا الذي دخل في الدقيقة 85 بديلاً للبيروفي كاريلو، وبعد صافرة النهاية أصبح حامل اللقب في الصدارة برصيد 6 نقاط قبل مواجهة الباطن في الجولة الثالثة، بينما بقي التعاون الذي سيلتقي بالنصر على نقطة واحدة.
وضمن نفس الجولة قادت الدقائق الأخيرة الباطن لانتزاع الفوز الأول على حساب ضيفه أبها 2-1، حين سجل الأنجولي فابيو ابرو هدف الفوز في الدقيقة 94، وقبل ذلك تقدم «السماوي» بهدف من الهولندي يوسف الجبلي في الدقيقة 16 قبل أن يتعادل الضيوف بواسطة المدافع العطوشي في الدقيقة 89.
وفي أبها، فاز ضمط على الطائي بهدف سجله الكرواتي ميو تساكتاش في الدقيقة 59.
وتطوى صفحة الجولة الثانية السبت بلقاء يجمع الشباب بضيفه الاتفاق على ملعب الملك فهد الدولي في الرياض، حيث يبحث وصيف النسخة الأخيرة عن أول انتصار في وقت يدخل الاتفاق وفي رصيده 3 نقاط من فوزه على الباطن، وإذا انتصر الليلة سينتزع الصدارة من الهلال.
ويستقبل الفتح الخاسر في جولة الافتتاح من الرائد 0-1 الفيحاء المنتشي بفوزه على الاتحاد 1-0.
 

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"