عادي

«السلطان بيبرس» و«أسطورة الحب» على مسرح «دبي أوبرا»

19:28 مساء
قراءة دقيقتين

تستعد فرقة «باليه أستانا» من كازاخستان، إلى تقديم عرضي «السلطان بيبرس» و«أسطورة الحب» على مسرح «دبي أوبرا» في موسم الخريف.

ويصطحب العملان الجمهور في رحلة إلى ماضي الشرق العريق، ليرويا فصول ملاحم أسطورية عبر إنتاج فني ضخم وعروض راقية ورقصات ثنائية تخطف الأبصار. وتقدم الفرقة للجمهور عرضاً استثنائياً آسراً ترسم فيه الرقصات قصصاً عنوانها المجد والتضحية.

وتتولى شركة «أورورا إيفينتس» تنظيم العرض الدرامي الراقص أسطورة الحب يومي 27 و28 أكتوبر المقبل، والعرض الموسيقي السلطان بيبرس يومي 29 و30 أكتوبر.

ولاقى «أسطورة الحب» الذي أبدعه مصمم الرقصات يوري جريجوروفيتش شهرة عالمية واسعة وحصد جوائز عديدة، وهو يجسد قصيدة ملحمية من وحي أسطورة قديمة تروي قصة حب تدور بين أبطالها الملكة مخمين وأختها الصغرى شيرين والشاب الوسيم فرخد، وتواصل هذه التحفة إبهار الجمهور بعد مرور 50 عاماً على إصدارها الأول. وتفيض الرقصات الثنائية بطاقةٍ من الحب والمشاعر الصادقة التي تأسر قلوب الجمهور، وتنقل لهم أحاسيس الشغف والرومانسية والصراع الداخلي والإحساس بالواجب.

في حين، يروي عرض السلطان بيبرس قصة صبي تم أسره بعيداً عن موطنه في سهوب كيبتشاك، ليصبح بعد سنوات عديدة واحداً من أبرز قادة الجيوش خلال القرن الثالث عشر. ويصوّر العمل الحنكة الدبلوماسية التي تمتع بها الظاهر ركن الدين بيبرس، وسجل انتصاراته وفتوحاته التي جعلته يتربع على عرش مصر وسوريا. وتولى مكارم أفاخري تصميم رقصات العرض ليجسد التاريخ الحقيقي لملحمة تحوّل عبد إلى سلطانٍ كان يتوق لموطنه حتى في ذروة مجده.

وقال كيرات كولباييف، مؤسس «أورورا إيفينتس»: يعتبر مسرح باليه أستانا فخر الباليه الوطنية الكازاخستانية، وعزز الإعجاب الكبير الذي لاقته عروضه على المسارح العالمية من موقعه الرائد، وتتمحور رؤيتنا حول تسليط الضوء على عروض الباليه الكازاخستانية، إضافة إلى خبرتنا العالمية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"