عادي

«الصحة» تطلق برنامج «حقيبة الطعام المدرسية»

17:00 مساء
قراءة دقيقتين
6

دبي:
«الخليج»
أطلقت وزارة الصحة ووقاية المجتمع، ممثلةً في إدارة تعزيز الصحة، فعاليات برنامج «حقيبة الطعام المدرسية» من 22 أغسطس وحتى 9 سبتمبر، ويأتي ضمن حملة «العودة إلى المدارس»، ويتضمن مجموعة كبيرة من الأنشطة التوعوية التي صممت بطريقة مبتكرة، لتمكين الوالدين وتزويدهما بالمهارات اللازمة لإعداد الحقيبة لأطفالهم بشكل صحي، وتشجيعهم على تناول الطعام الصحي والابتعاد عن الوجبات ذات السعرات العالية.
ويتضمن البرنامج تنظيم مجموعة من الأنشطة التثقيفية لتوعية الأمهات بالطرائق الصحية لإعداد الحقيبة، وعقد دورات طهي عن بُعد، لتزويد أفراد المجتمع بالمعلومات اللازمة عن المكونات الصحية لحقيبة الطعام المدرسية وطرق تخزينها، وتنظيم فقرة الطبخ المباشر التي تتضمن إعداد وجبات صحية وخفيفة.
وأشار الدكتور حسين الرند، وكيل الوزارة المساعد لقطاع الصحة العامة، إلى أن إطلاق البرنامج لتعزيز الأنماط والسلوكات الوقائية والممارسات السليمة لدى الأطفال، ودعم أهداف البرنامج الوطني لمكافحة السمنة لدى الأطفال واليافعين، وتحقيق الاستراتيجية الوطنية لخفض معدل السمنة عند الأطفال، لكونها أولوية وطنية متقدمة، في إطار نظام رعاية صحية يتسم بالاستجابة والاستدامة. لأن السمنة من أهم العوامل المؤدية للأمراض غير السارية، وأصبحت تؤثر سلباً في مستوى الحياة في المجتمع، فضلاً عن العبء المالي الذي تتحمله أنظمة الرعاية الصحية.
فيما أشارت نوف آل علي، نائبة مدير إدارة تعزيز الصحة إلى أن حقيبة الطعام المدرسية، جزء أساسي من النظام الغذائي للطفل، ومن الأسباب الرئيسة التي يمكن أن تشكل خطراً يهدد الأطفال بالسمنة، عبر الاختيار غير الصحيح لنوعية الوجبات الغذائية المقدمة. ولفتت إلى إعداد فريق مختص في الوزارة كتيّب وصفات صحية للحقيبة، مع مراعاة سرعة تحضيرها، وآراء الأهالي من مختلف الجنسيات والثقافات الموجودة بالدولة، وستنشر هذه الوصفات عبر مواقع التواصل الخاصة بالوزارة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"