عادي
40 ألفاً يؤدون صلاة الجمعة في الأقصى

7 قتلى بنيران إسرائيلية في جنين

01:07 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
آلاف الفلسطينيين يؤدون صلاة الجمعة (أرشيفية)

قُتل سبعة فلسطينيين، أمس الجمعة، في عملية اقتحام عسكرية إسرائيلية في جنين شمال الضفة الغربية المحتلة، فيما أدى نحو 40 ألف مصلٍّ صلاة الجمعة في الأقصى المبارك، رغم تعرض الكثير منهم للمنع والاعتداء من قبل السلطات الإسرائيلية.

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية «سبعة قتلى بنيران الجيش الإسرائيلي على جنين»، موضحة أن أربعة من القتلى رجال تتراوح أعمارهم بين 20 و30 سنة. أما القتيل الخامس فهو رجل في الرابعة والخمسين أصيب بالرصاص عندما كان على سطح منزله، في حين قتل شابان آخران باشتباكات مع القوات الإسرائيلية.

من جهتها، أفادت إذاعة الجيش الإسرائيلي بإصابة جندي بجروح خلال تبادل لإطلاق النار مع مسلحين في جنين.

من جهة أخرى، أدى عشرات الآلاف من المصلين، صلاة الجمعة في المسجد الأقصى.

وقالت دائرة الأوقاف الإسلامية إن 40 ألف مصلٍّ أدوا صلاة الجمعة في المسجد الأقصى. وككل جمعة منذ السابع من أكتوبر الماضي، نصبت القوات الإسرائيلية السواتر والمتاريس الحديدية في الطرقات المؤدية إلى الأقصى، وتمركزت عليها وعلى أبواب المسجد، وقامت بتوقيف المصلين وفحصت هوياتهم ومنعت العديد منهم من الدخول.

واعتدت القوات على الشبان بالضرب والدفع، وأبعدتهم بالقوة عن محيط الأقصى لمنعهم من الصلاة على أبوابه. كما منعت القوات الإسرائيلية المسلمين القادمين من «تركيا، وجنوب إفريقيا، وبريطانيا»، من الدخول إلى الأقصى لأداء صلاة الجمعة.(وكالات)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/e38ey8yy

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"