عادي

النقبي يضمن ميدالية قارية لملاكمة الإمارات

19:58 مساء
قراءة دقيقتين
جاسم النقبي سعيد بعد فوزه

قدم ملاكمو الامارات مستويات فنية مميزة بالبطولة الآسيوية للشباب والناشئين المقامة حالياً في دبي بمشاركة 350 لاعباً ولاعبة من 17 دولة في القارة الصفراء.

ونجح اللاعب الإماراتي جاسم محمد النقبي في تحقيق الفوز على منافسه الكويتي صالح الهاجري بوزن 63 كيلوجراماً والتأهل للأدوار النهائية للبطولة ليضمن تحقيق ميدالية قارية سيتحدد لونها على ضوء نتائجه في نزالات نصف النهائي والنهائي المقبلة.

وأكد أنس العتيبة نائب رئيس الاتحاد الدولي ورئيس الاتحادين الإماراتي والآسيوي للملاكمة أن استضافة الإمارات لبطولات الملاكمة تسهم في تحقيق نقلة نوعية للعبة في آسيا على المستوى العالمي، لما تحرزه من نجاحات تنظيمية وفنية وإعلامية، في ظل البنية التحتية المميزة التي تمتلكها الدولة، والكفاءة والدقة العالية في تنفيذ الإجراءات الاحترازية لوقاية الرياضيين من فيروس كوفيدا 19 موضحاً أن كل هذه المعطيات الإيجابية تعطي مؤشراً مهماً على نجاح دولة الإمارات في مرحلة التعافي.

وقال العتيبة: «تحملت دولة الإمارات العبء الأكبر في استضافة العديد من البطولات خلال العام الجاري ونجحنا بالفعل في استضافة وتنظيم بطولة آسيا للرجال والسيدات في مايو الماضي، وها نحن نستضيف في المكان نفسه وبعد 3 أشهر بطولة الشباب والناشئين للبنين والبنات الأمر الذي قوبل بالتقدير والعرفان من كل دول آسيا».

وبخصوص استفادة ملاكمة الإمارات من تنظيم البطولات الدولية والقارية أكد العتيبة أن استضافة الأحداث الرياضية يعزز ثقافة ممارسة الرياضة بشكل عام، والملاكمة كرياضة أولمبية على وجه الخصوص.

وفي سياق متصل كشف عبدالله أبوعتابة المتحدث الإعلامي الرسمي للبطولة عضو مجلس إدارة اتحاد الملاكمة الإماراتي أن المنافسات يتم نقلها عبر وسائل الإعلام المختلفة، ووسائل التواصل الاجتماعي، وتحقق مشاهدات مميزة بشكل يومي، مما جعلها منصة دولية لكل عشاق الملاكمة في العالم.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"