عادي

«توام» ينجح في علاج سبعيني من تضخم البروستاتا الحميد

16:16 مساء
قراءة دقيقة واحدة
المريض مع الفريق الطبي بعد إجراء العملية
المريض مع الفريق الطبي بعد إجراء العملية

العين: «الخليج»
نجح مستشفى توام، إحدى منشآت شركة أبوظبي للخدمات الصحية «صحة»، في علاج رجل عمره 75 عاماً من تضخم البروستاتا الحميد، الذي تسبب له في إعاقة مرور البول، وحدَّ من قدرته على القيام بأنشطته.
ولدى مراجعة المريض راشد الشامسي، مستشفى توام، وضعت له خطة علاج غير جراحية، بعد التشاور بين مختلف الأقسام الطبية ذات العلاقة، في إطار اتباع نهج المرافق المتعدد التخصصات في علاج المرضى.
وقرر الفريق الطبي المعالج، استخدام طريقة إصمام شريان البروستاتا غير الغازية لعلاج المريض، وتتضمن منع إمداد الدم للمساعدة في تقليل حجم البروستاتا، وتسهيل مرور البول، حيث أجريت العملية بنجاح في جناح الأشعة التداخلية، وأصبح بإمكان راشد الآن التبول الطبيعي، دون الحاجة إلى قسطرة.
وقال الدكتور موفق سلمان، رئيس قسم جراحة المسالك البولية، إن الفريق الطبي المؤهل، اتبع نهجاً متعدد التخصصات لضمان حصول المريض راشد على طريقة علاج بديلة، تتناسب مع حالته من حيث العمر والتاريخ الطبي، وأجريت الفحوص اللازمة والتشخيص. وفي ضوء ذلك طوّرت خطة العلاج في يوم واحد. معرباً عن الفخر بالعلاج الناجح لراشد وكثير ممن يعانون أمراض المسالك البولية.
وأضاف أن مستشفى توام، يقدم خطط العلاج التي تتبنى نهجاً متعدد التخصصات، وتركز على المريض، للمساعدة في تخفيف مشكلات التبول لدى المرضى، مثل جراحة البروستاتا بالليزر، والبروستاتا عبر الإحليل، وجهاز يورولفت (UroLift)، مع خطط مستقبلية لإدخال علاج بخار البروستاتا، وهو علاج جديد طفيف التوغل يستخدم البخار لتقليل حجم البروستاتا وتخفيف الأعراض.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"