عادي

العراقي جراح من بائع خضار إلى بطل بار أولمبي

13:45 مساء
قراءة دقيقة واحدة
Video Url
DAdada

حصد البطل العراقي جراح نصار الميدالية الفضية في رمي الجلة بمسافة 11.15م في دورة الألعاب البارالمبية في طوكيو، وذلك بفارق سنتيمتر واحد عن صاحب الميدالية الذهبية، إذ حقق رقماً عالمياً هو 11.15 فيما حقق اللاعب الروسي الفائز بالذهبية رقم 11.16.

fsfssf

وهذه هي الميدالية الثانية لجراح خلال مشاركاته في الألعاب البارالمبية بعد أن حصد الميدالية الذهبية في ريو دي جانيرو 2016. 
وجراح نصار (30 عاماً) من الرياضيين قصار القامة ولد بمحافظة الناصرية قضاء البطحاء، ويتدرب تحت إشراف المدرب مازن حسين، وكان يتدرب في مكان متواضع إذ إن الدعم الذي كان يتلقاه لم يكن يكفي للدخول في معسكرات تحضيرية بمستوى عال، إلا أنه رغم ذلك استطاع التغلب على الظروف، ورفع اسم بلاده. 

fsfss

ونشر مغردون المعاناة اليومية للبطل حيث يتدرب في بيته المتواضع ويعمل نهاراً بائعاً للخضار، ومع ذلك حقق الإنجاز بعدما كان تألق أيضاً في بارالمبية ريو عام 2016. 
وحقق جراح العديد من الإنجازات للعراق من أبرزها الفوز بذهبية بطولة العالم في قطر عام 2015 والفوز بذهبية دورة ريو البارالمبية عام 2016 في ريو دي جانيرو، والفوز بذهبية بطولة العالم في لندن عام 2017 وذهبية اسياد جاكارتا 2018 وفضية بطولة العالم في دبي عام 2019. 

fsfsfs
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"