عادي

«نيويورك أبوظبي» تدعم الفنانين بـ «نمو»

22:03 مساء
قراءة دقيقتين

أعلن مركز الفنون في جامعة نيويورك أبوظبي عن إطلاق مبادرة «نمو»، وهو برنامج يهدف إلى دعم المهارات المهنية لفنانين مختارين مقيمين في الإمارات، وتعزيز المشهد الفني والثقافي للدولة.

وينطلق البرنامج التجريبي لمدة عام ابتداءً من خريف 2021 وحتى صيف 2022، ويتزامن مع الاحتفالات باليوبيل الذهبي للإمارات، وافتتاح معرض إكسبو 2020 دبي وانطلاق عروض موسم الخريف السابع للمركز والذي يأتي تحت شعار «الحاضر والمستقبل». ويسهم البرنامج في تعزيز أهداف السنة الدولية للاقتصاد الإبداعي من أجل التنمية المستدامة بدعم من وزارة الثقافة والشباب.

وقال بيل براجين، المدير الفني التنفيذي للمركز: يأتي إطلاق المبادرة بالتزامن مع احتفالات الجامعة بالذكرى السنوية العاشرة لتأسيسها، وانطلاق عروض الموسم السابع لمركز الفنون، الأمر الذي يجعلنا نلتزم أكثر من أي وقت مضى بالاستثمار في الاقتصاد الإبداعي للإمارات من خلال توسيع نطاق التكليف الفني والتطوير المهني.

وأضاف: توفر المبادرة منصة تسمح لنا بلعب دور حيوي لتطوير المشهد الفني والثقافي في الدولة، ويدعم البرنامج جهودنا الرامية إلى ربط إنجازات وأعمال مركز الفنون بالجهود التعليمية في جامعة نيويورك أبوظبي، ومع الجامعات والمدارس الابتدائية والثانوية الأخرى في الإمارات. ونأمل أن يستمر البرنامج سنوياً، ليسهم في خلق روابط فنية وأفكاراً إبداعية عبر جميع فئات المجتمع، وتمكين الفنانين المقيمين في الإمارات من نقل أعمالهم إلى المسرح الدولي. ونأمل أن يعزز الفنانون، الذين تم اختيارهم للمشاركة في هذا البرنامج الافتتاحي، قدرتهم ليساهموا في تطوير مهن مستدامة في الإمارات.

وتم اختيار مجموعة الفنانين عبر مجالات وخلفيات متعددة التخصصات مثل الموسيقى والمسرح والرقص وفن الأداء، ويتم تدريبهم من قبل موظفي مركز الفنون والخبراء والمتخصصين المحليين والدوليين، الذين يقدمون لهم إرشادات وتوجيهات من شأنها أن تعزز مهاراتهم في تقديم الأعمال الفنية للجماهير في الإمارات وخارجها. وخلال «نمو» يتم توفير منصة للمشاركين للتفاعل مع العروض العامة لمركز الفنون وحضور ورش العمل الفنية. ويتميز المشاركون بخبرتهم المهنية المتنوعة واهتمامهم بالمساهمة في دعم المشهد الفني للإمارات.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"