عادي

التحالف يدمر أربع «مسيّرات» مفخخة بالأجواء اليمنية

00:15 صباحا
قراءة دقيقتين

عدن: «الخليج»، وكالات

أعلن تحالف دعم الشرعية في اليمن، أمس الأربعاء، أن قوات التحالف اعترضت ودمرت اربعة طائرات مسيرة مفخخة بالأجواء اليمنية، مشيراً إلى تصعيد عدائي من الميليشيات الحوثية الإرهابية بمحاولات استهداف المدنيين، في وقت تواصلت، لليوم الرابع على التوالي المواجهات بين قوات الشرعية اليمنية وميليشيات الحوثي على امتداد جبهات القتال جنوب غربي محافظة مأرب، شمال شرقي اليمن.

واعترضت قوات التحالف ودمرت طائرة مسيرة مفخخة في الصباح الباكر بالأجواء اليمنية، وبعدها بدقائق أعلن التحالف أن قواته الجوية اعترضت ودمرت مسيّرة مفخخة ثانية، وبعد بضع ساعات، اعترضت قوات التحالف الجوية ودمرت طائرة مسيّرة مفخخة ثالثة بالأجواء اليمنية. وبعدها بقليل أعلن التحالف عن اعتراض وتدمير مسيرة رابعة في الاجواء اليمنية.

وأشار التحالف إلى تصعيد عدائي من ميليشيات الحوثي الإرهابية بمحاولات استهداف المدنيين. وشدد التحالف بالقول: «نتخذ وننفذ إجراءات عملياتية لحماية المدنيين والأعيان المدنية من الهجمات العدائية».

من جهة أخرى، ذكر المركز الإعلامي للقوات المسلحة اليمنية، أن قوات الجيش اليمني مسنودة بالمقاومة الشعبية، خاضت معارك متواصلة ضد ميليشيات الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران. 

وأضاف أن العشرات من عناصر ميليشيات الحوثي لقوا مصرعهم على يد قوات الجيش وطيران تحالف دعم الشرعية في جبهة رحبة. 

وأوضح المركز، أن قوات الجيش نفذت كميناً محكماً استهدف مجموعة من عناصر الميليشيات الحوثية حاولت التسلل إلى أحد المواقع العسكرية في جبهة المشجح غربي محافظة مأرب، ومصرع وإصابة العشرات من عناصر الميليشيات. وطبقاً للمركز الإعلامي، فإن الكمين أسفر عن مصرع كامل أفراد المجموعة وعددهم 18 عنصراً حوثياً، فيما شنت مدفعية الجيش قصفاً مركّزاً استهدف تحركات الميليشيات في الجبهة وألحقت بها خسائر في العتاد والأرواح.

من جهته، ذكر مركز سبأ الإعلامي، الناشط في محافظة مأرب، أن أكثر من تسعة أنساق كسرها الجيش الوطني والمقاومة في جبهة الكسارة، وأن جثث العشرات من عناصر ميليشيات الحوثي مرمية في مناطق المواجهات.

على صعيد آخر، قال وزير الإعلام اليمني معمر الإرياني، أمس: «إن مشهد تشييع أحد المهاجرين الأفارقة والذي بثته قناة (المسيرة الحوثية) يؤكد استمرار ميليشيات الحوثي في تجنيد المهاجرين واللاجئين الأفارقة والزج بهم في محارق موت مفتوحة بمختلف جبهات القتال».

وأضاف في تصريح، نشرته وكالة الأنباء اليمنية: «إن عمليات تجنيد ميليشيات الحوثي الإرهابية للمهاجرين واللاجئين الأفارقة تشكل جريمة حرب وجريمة ضد الإنسانية، وانتهاك صارخ للقوانين والمواثيق الدولية». 

وأشار الإرياني، إلى أن تعمد الميليشيات استدراج وتجنيد اللاجئين والمهاجرين الأفارقة بالترغيب والترهيب، لتعويض خسائرها المتصاعدة جراء مغامرتها العسكرية في محافظة مأرب، وفشل حملات الحشد والتعبئة التي تنظمها، نتيجة عزوف أبناء القبائل عن الالتحاق بصفوفها. وطالب الوزير اليمني المجتمع الدولي والأمم المتحدة ومنظمات حقوق الإنسان ومنظمة الهجرة الدولية بإدانة تجنيد ميليشيات الحوثي للمهاجرين الافارقة وتقديمهم لمحكمة الجنايات الدولية باعتبارهم «مجرمي حرب».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"