عادي

الإمارات تدين استهداف الحوثيين السعودية بطائرة مفخخة

14:50 مساء
قراءة دقيقتين
دد

‎عدن : «الخليج»، وام 

أعربت دولة الإمارات عن إدانتها واستنكارها الشديدين لمحاولات ميليشيات الحوثي الإرهابية استهداف المدنيين والأعيان المدنية، أمس الجمعة، بطريقة ممنهجة ومتعمدة في خميس مشيط في المملكة العربية السعودية الشقيقة، بطائرة بدون طيار مفخخة، اعترضتها قوات التحالف، فيما أكدت الخارجية اليمنية أن ميليشيات الحوثي أحبطت كل الجهود التي بذلت لتسوية الصراع سلمياً طوال السنوات الست الماضية.

وأكدت دولة الإمارات في بيان صادر عن وزارة الخارجية والتعاون الدولي أن استمرار هذه الهجمات الإرهابية لجماعة الحوثي يعكس تحديها السافر للمجتمع الدولي واستخفافها بجميع القوانين والأعراف الدولية. وحثت الوزارة المجتمع الدولي على اتخاذ موقف فوري وحاسم لوقف هذه الأعمال المتكررة التي تستهدف المنشآت الحيوية والمدنية وأمن المملكة، وإمدادات الطاقة واستقرار الاقتصاد العالميين، مؤكدة أن استمرار هذه الهجمات في الآونة الأخيرة يعد تصعيداً خطيراً، ودليلاً جديداً على سعي هذه الميليشيات إلى تقويض الأمن والاستقرار في المنطقة. وجددت الوزارة تضامن دولة الإمارات الكامل مع المملكة إزاء هذه الهجمات الإرهابية، والوقوف معها في صف واحد ضد كل تهديد يطال أمنها واستقرارها، ودعمها في كل ما تتخذه من إجراءات لحفظ أمنها وسلامة مواطنيها والمقيمين على أراضيها. وأكد البيان أن أمن الإمارات العربية المتحدة وأمن المملكة العربية السعودية كل لا يتجزأ، وأن أي تهديد أو خطر يواجه المملكة تعتبره الدولة تهديداً لمنظومة الأمن والاستقرار فيها.

من جهة أخرى، قال وزير الخارجية اليمنية الدكتور أحمد عوض بن مبارك: «أن ارتباط ميليشيات الحوثي بالأجندة الإيرانية في المنطقة ساهم في تعقيد المشهد السياسي في اليمن وأحبط كل الجهود التي بذلت خلال السنوات الست الماضية من أجل تسوية الصراع سلمياً». وكان بن مبارك يتحدث إلى رئيس اللجنة الدائمة للشؤون الخارجية والدفاع في البرلمان النرويجي أنكن هويتفيلدت، في العاصمة النرويجية أوسلو، حول تطورات عملية السلام في اليمن، وآفاق الحل السياسي في ظل استمرار عرقلة ميليشيات الحوثي لجهود إحلال السلام وكافة المبادرات التي قُدمت من أجل تحقيقه. وذكرت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن بن مبارك تطرق إلى المساعي التي بذلتها حكومة بلاده لتحقيق السلام، والتنازلات التي قدمتها والمرونة التي أبدتها في تعاملها مع المبادرات والمقترحات الإقليمية والدولية للوصول لتسوية سياسية لإنهاء الحرب واستعادة الأمن والاستقرار وإنهاء الأزمة الإنسانية التي نتجت عن الحرب التي تخوضها الميليشيات ضد الشعب اليمني.

إلى ذلك،  أعلن الجيش الوطني اليمني عن كمين نصبته قواته في جبهة رحبة جنوب محافظة مارب، اسفر عن مصرع 4 من عناصر مليشيا الحوثي على اطراف مأرب. كما ذكرت تقارير اعلامية ان القيادي في مليشيا الحوثي المدعو محمد حسين الحوثي قتل بغارة جوية نفذها طيران التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، في مأرب.  كما أعلن الجيش الوطني اليمني أن قواته بمديرية باقم شمال غربي محافظة صعدة، أحبطت محاولة أشخاص من جنسيات إفريقية تهريب ممنوعات باتجاه السعودية. ونقل المركز الإعلامي للقوات المسلحة اليمنية عن قائد محور آزال العميد ياسر المعبري، أن قوات الجيش ألقت القبض على أربعة أشخاص من جنسيات إفريقية وبحوزتهم أكثر من 32 كيلوجراماً من مادة الحشيش المخدر أثناء محاولتهم تهريبها باتجاه السعودية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"