عادي

ريبيري «مارادونا ساليرنيتانا»

22:22 مساء
قراءة دقيقتين

قرر الفرنسي فرانك ريبيري (38 عامًا) الاستمرار في الدوري الإيطالي لكرة القدم من خلال الانضمام إلى ساليرنيتانا، الوافد الجديد، حسب ما أعلن النادي.

وانتهى عقد ريبيري الذي دام لعامين مع فيورنتينا في 30 يونيو الماضي، من دون ان يعرض عليه الأخير تجديد عقده كما كان يتمنى.

ووقع النجم الفرنسي عقداً لمدة موسم واحد مع امكانية تجديده لعام اضافي، وتم استقباله من قبل المئات من المشجعين في ملعب النادي.

وأوضح اللاعب خلال مؤتمر صحفي «إنه شغف لا يصدق ولهذا السبب أتيت إلى ساليرنو،جئت لتقديم خبرتي للفريق».

وستكون المهمة الرئيسية لريبيري الذي بات يعتبره مشجعو النادي بمثابة «مارادونا ساليرنيتانا»، مساعدة النادي على البقاء في الدوري الإيطالي الذي يشارك فيه للمرة الثالثة في تاريخه على الإطلاق، والأولى منذ موسم 1998-99.

واستهل الفريق المغمور الذي كان يملكه رئيس لاتسيو الحالي كلاوديو لوتيتو قبل ان يضطر إلى بيعه بسبب قوانين الدوري التي تمنع ان يستحوذ أي مالك على ناديين ضمن الدوري الواحد، الموسم الحالي بخسارتين أمام بولونيا 2-3 وروما 4صفر-4.

وسينال ريبيري حوالى مليون ونصف مليون يورو عن الموسم بكامله، وقد تم حسم الصفقة في الأيام الاخيرة بحسب ما أشارت إليه العديد من وسائل الإعلام.

ومنذ انتهاء عقده مع فيورنتينا، واظب الدولي الفرنسي السابق على التمارين دون انقطاع، وقد ارتبط اسم نجم بايرن ميونيخ الألماني السابق بالانتقال الى اندية إيطالية عدة سابقًا امثال سمبدوريا، هيلاس فيرونا ولاتسيو.

وخاض ريبيري خلال مشواره مع فيورنتينا بعض المباريات الجميلة في الدوري، فسجّل 5 اهداف في 50 مباراة، لكنه عانى من الإصابات.

وسينضم ريبيري الى ناديه التاسع في مسيرته بعد ان كان له تجارب سابقة مع أندية فرنسية عديدة كبولوني وبريست ومتز ومرسيليا، إضافة إلى غلطة سراي التركي، ولعل أبرزها مع بايرن ميونيخ الذي أحرز معه كل الألقاب.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"