عادي

«الصير مارين» تبرم شراكة للاستحواذ على أسطول ناقلات غاز بـ 624 مليون درهم

09:44 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
الصير مارين
أبوظبي: «الخليج»

أعلنت شركة الصير للمعدات والتوريدات البحرية «الصير مارين»، عن إبرام شـراكة مع «بي جي إن إنترناشيونال»، إحدى الشركات العالمية في الطاقة والتجارة والتخزين والنقل؛ والتي بموجبها سـيتم الاسـتحواذ على أسـطول من الناقلات العملاقة المخصصة لنقل غاز البترول المسال بـ 624 مليون درهم. 
واتفقت الشركتان على تكليف الشـركة الكورية الجنوبية «هيونداي للصـناعات الثقيلة» ببناء سفينتين جديدتين من ناقلات غاز البترول المسال العملاقة سعة كل منهما 86 ألف متر مكعب، حيث من المقرر تســليمهما خلال الربعين الأول والثاني من العام 2023 على التوالي. وســوف يتم تجهيز الناقلتين الجديدتين بمحركات دفع وتوجيه تعمل بوقود غاز البترول المسـال، مما سـيعزز التزامهما بحماية البيئة وخفض بصمتهما من الانبعاثات الكربونية.
وقال رياض الكندي، رئيس مجلس إدارة شركة «الصير مارين»: «إن استمرار الطلب العالمي على مصـادر الطاقة النظيفة، مثل غاز البترول المسال في الأسواق الناشئة، يستدعي إرسـاء أسس بنية تحتية قوية تشمل ناقلات كبيرة الحجم مخصصـة لغاز البترول المسال. وقد أدركنا، بالتعاون مع الشـركة العالمية القابضـة، آفاق النمو الواعدة في هذا القطاع على الأجل الطويل، مما دفعنا إلى الدخول في شـراكة مع بي جي إن إنترناشيونال، إحدى أبرز الشركات العالمية المتخصـصـة في توريد الطاقة وناقلات غاز البترول المسال. وسوف تجمع هذه الشراكة بين الخبرات التشغيلية والكفاءة الإقليمية والمالية في إدارة محفظتنا الأولية من ناقلات غاز البترول المسـال كبيرة الحجم التي اسـتحوذنا عليها مؤخراً بجانب إمكانات النمو الواعدة في الأسواق».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"