عادي

«جوجيتسو آسيا» ينطلق غداً بمشاركة 400 لاعب

23:56 مساء
قراءة دقيقتين
جانب من منافسات سابقة

تواصل العاصمة أبوظبي، ترسيخ مكانتها الرائدة كعاصمة عالمية للجوجيتسو، وذلك من خلال استضافتها لثلاث فعاليات دولية في رياضة الجوجيتسو في الربع الأخير من العام الجاري.

يترقب الجميع انطلاق النسخة الخامسة من بطولة آسيا للجوجيتسو، والتي ستقام في صالة جوجيتسو أرينا بأبوظبي يوم غد الاثنين.

وتشهد البطولة التي تحظى باهتمام دولي واسع النطاق وتقام تحت مظلة الاتحاد الآسيوي للجوجيتسو مشاركة ما يزيد على 400 لاعب ولاعبة من 19 دولة.

وبمجرد انتهاء منافسات البطولة الآسيوية، ستتجه أنظار عُشاق الجوجيتسو نحو بطولة العالم للجوجيتسو، التي من المقرر أن تنطلق بين 28 أكتوبر/تشرين الأول و7 نوفمبر/تشرين الثاني المقبلين في صالة جوجيتسو أرينا بأبوظبي لتستقبل النجوم من جميع أنحاء العالم تحت مظلة الاتحاد الدولي. ثم تأتي النسخة الثالثة عشرة من بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو تتويجاً لهذه السلسلة من الأنشطة الرياضية لتشكل أضخم فعاليات الجوجيتسو العالمية وأكثرها ترقباً، عندما تعود إلى أبوظبي بين 14و 19 نوفمبر المقبل.

وأكد محمد سالم الظاهري، نائب رئيس اتحاد الإمارات للجوجيتسو، أنه على الرغم من توقف أغلب الأنشطة الرياضة بسبب الجائحة، فإن برامج اتحاد الإمارات للجوجيتسو لم تتوقف، وأنه سيواصل دوره في قيادة أسرة الجوجيتسو في العالم للتعافي في ظل بيئة آمنة وصحية.

وأضاف أن أبوظبي تعد عاصمة رياضة الجوجيتسو بكل ما للكلمة من معنى؛ حيث تحرص على استضافة الفعاليات العالمية في الظروف كافة، متجاوزة كل التحديات، وترحب بنخبة الرياضيين لمنح جمهور هذه الرياضة الفرصة لاختبار تجارب لا تُنسى. وستسهم استضافة أبوظبي لبطولات الجوجيتسو المتنوعة في تعزيز خططها نحو ترسيخ موقعها كموطن أصيل للعبة، ووجهة استثنائية لأبطال هذه الرياضة من جميع أنحاء العالم.

وتنطلق اليوم الأحد، مرحلة الميزان للاعبين المشاركين في البطولة والتي تخضع لقوانين ولوائح الاتحاد الآسيوي على أن يلي ذلك إجراء قرعة البطولة عبر الإنترنت.

وتبدأ منافسات النسخة الخامسة من بطولة آسيا للجوجيتسو غداً الاثنين بالمرحلة التأهيلية للرجال والسيدات ومن فئات الأوزان المختلفة، ويحظى اليوم الأول من المنافسات بأهمية كبرى كونه يحدد الفئة المتأهلة من اللاعبين إلى المراحل التالية ومواصلة مشوارها في البطولة وصولاً إلى التتويج، علماً بأن نجوم منتخب الإمارات الوطني سيشاركون في أول وثاني أيام البطولة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"