عادي
بمشاركة 400 لاعب ولاعبة

النسخة الخامسة من بطولة آسيا للجوجيتسو تنطلق اليوم

00:16 صباحا
قراءة دقيقتين
من منافسات سابقة

تنطلق اليوم الاثنين في أبوظبي النسخة الخامسة من بطولة آسيا للجوجيتسو لفئة الكبار من الرجال والسيدات بمشاركة أكثر من 400 لاعب من 19 دولة، وتستمر منافساتها حتى 16 سبتمبر الجاري في صالة جوجيتسو أرينا.وسيقام حفل الافتتاح الرسمي للبطولة بعد ظهر الاثنين بحضور مسؤولي الاتحادين الآسيوي والإماراتي وأعضاء اللجنة المنظمة، ووفود الدول المشاركة مع رفع علم كل دولة.

وأكد فهد علي الشامسي الأمين العام لاتحاد الجوجيتسو أن العاصمة أبوظبي في أتم الاستعداد والجاهزية لتنظيم بطولة قارية استثنائية في ظروف استثنائية تواكب التطلعات وتعزز ريادتها كموطن للجوجيتسو، مشيراً إلى أن وفود الدول الزائرة ستعيش أجواء مثالية وبيئة تنافسية حافلة بالإثارة والمتعة، وستحظى باستضافة رائدة.

وتؤكد المدربة البرازيلية بوليانا لاجو مدربة منتخب الجوجيتسو أن التجهيز للمنتخب للمشاركة في بطولة آسيا سار بأفضل صورة ممكنة، وأن المستوى الفني للاعبات وصل إلى أعلى درجة، وأوضحت أن منتخب السيدات يضم 14 لاعبة من أبرز اللاعبات على الساحة المحلية، وأن اختيار التشكيلة النهائية كان أحد القرارات الصعبة لكثرة المواهب النسائية المتمرسة في هذه الرياضة والقادرة على تمثيل المنتخب.

ويشارك المنتخب الوطني بفئتي الرجال والسيدات خلال اليومين الأول والثاني من البطولة، حيث تبدأ المنافسات بمرحلة التصفيات الاثنين ابتداء من الساعة العاشرة صباحاً حتى الثانية عصراً بمنافسات السيدات بفئات الأوزان 70 كجم فما فوق، و48 كجم فما دون، و57 كجم فما دون، و70 كجم فما دون، ومنافسات الرجال بأوزان 56 و69 و85 فما دون.

وتستكمل المنافسات النهائية لليوم الأول عند الساعة الثانية والنصف عصراً حتى الخامسة مساء بنزالات السيدات عن فئة الأوزان 70 كجم فما فوق، و48، و57، و70 كجم فما دون، ونزالات الرجال بأوزان 56 و69 و85 فما دون.

وتضم قائمة منتخب الرجال المشارك في البطولة كل من زايد الكثيري، ذياب النعيمي، عمر الفضلي، خالد الشحي، مهدي العولقي، زايد سالم، محمد العمري، سعيد الحاج، فيصل الكتبي، سيف الهيمني، وحامد الهنائي، أما قائمة منتخب للسيدات فتضم وديمة اليافعي، حمدة الشكيلي، ميثا سلطان شريم، عهود الكعبي، أشواق الخوري، حصة الشامسي، شمسة العامري، مها الهنائي، شما الكلباني، بشاير المطروشي، هيا الجهوري، شمسة الكتبي، تسنيم الجهوري، ومريم العامري.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"