عادي
إقراض 6 مليارات ضمن خطة التمويل

«الإمارات للتنمية» يطلق تطبيق الشركات «المتوسطة والصغيرة»

22:55 مساء
قراءة دقيقتين
مصرف الإمارات للتنمية مؤتمر صحفي تصوير:(( هيثم الخاتم ))

دبي: عبير أبو شمالة

أطلق مصرف الإمارات للتنمية تطبيق الخدمات المصرفية بهدف دعم وتوفير الممكنات للشركات الصغيرة والمتوسطة والناشئة في الدولة. وتأتي هذه الخطوة عقب إطلاق المصرف استراتيجيته الجديدة التي تهدف الى تحفيز نمو القطاع الاقتصادي والمشاريع الصناعية في الدولة وتعزيز دور الشركات الصغيرة والمتوسطة في دفع عجلة التنويع الاقتصادي في دولة الإمارات العربية المتحدة.

ويندرج إطلاق تطبيق الخدمات المصرفية في إطار التزام المصرف بتوفير حزمة من المنتجات وتطوير حلول مالية مبتكرة في خدمات المصرف لتسهيل التعاملات المصرفية وتلبية احتياجات المتعاملين.

وتم الإطلاق خلال مؤتمر صحفي أمس في دبي بحضور أحمد بن عبد الله بالهول الفلاسي وزير دولة لريادة الأعمال والمشاريع الصغيرة والمتوسطة الذي أكد على أهمية هذه الخطوة لتعزيز نمو القطاع الذي يمثل شريحة مهمة من الاقتصاد المحلي.

وكان مصرف الإمارات للتنمية أطلق مطلع العام 2021، استراتيجيته الجديدة، التي تتضمن تقديم 30 مليار درهم كدعم مالي وغير مالي للشركات الصغيرة والمتوسطة في دولة الإمارات العربية المتحدة على مدى السنوات الخمس المقبلة.

وقال أحمد محمد النقبي، الرئيس التنفيذي لمصرف الإمارات للتنمية على هامش مؤتمر صحفي أمس لإطلاق التطبيق الجديد إن المصرف قام بالفعل إلى الآن بتقديم قروض تصل إلى 6 مليارات درهم، منها 3 مليارات تقريباً تم توجيهها للشركات المتوسطة والصغيرة.

نقلة نوعية

وحول التطبيق الجديد قال النقبي: «إن إطلاق التطبيق الجديد سيكون نقلة نوعية على صعيد ترسيخ ريادتنا كوجهة مصرفية مفضلة للشركات الصغيرة والمتوسطة ورواد الاعمال، فضلاً عن دعم مهمتنا المتمثلة في تحقيق التنمية المالية المستدامة للمصرف وشركائه على السواء. حيث يوفر التطبيق تجربة لا مثيل لها لمستخدمي الحسابات المصرفية الرقمية، كما يتيح التطبيق إصدار رقم حساب مصرفي دولي خلال دقائق وبحيث يكتمل تفعيل الحساب في غضون 48 ساعة». وأكد أن التطبيق متاح لجميع الشركات والمؤسسات العاملة في الدولة وبدون أي حد أدنى للرصيد.

 

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"