عادي

«الطاقة» تبحث استراتيجية العمل الإسكاني الخليجي المشترك

00:31 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
المشاركون في الاجتماع

دبي:«الخليج»

شارك وفد من الإمارات في الاجتماع (19) للجنة الوزراء المعنية بشؤون الإسكان في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، الذي عقد افتراضياً، حيث ترأس الوفد المهندس حسن محمد جمعة المنصوري، وكيل الوزارة لقطاع البنية التحتية والنقل، وذلك بحضور الوزراء الخليجيين.

بحث الاجتماع مستجدات استراتيجية العمل الإسكاني المشترك، ومجموعة من القضايا والمستجدات الإسكانية الخليجية، ومناقشة آليات العمل المتعلقة بتطوير المعايير الفنية لقطاع الإسكان، وأهمية استخدام أحدث وسائل التخطيط والتطبيقات المتطورة في مجال الإسكان، وغيرها من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

وأكد المنصوري، على هامش الاجتماع، أهمية الاجتماع في ظل التحديات التي يواجهها القطاع نتيجة الزيادة المطردة والسريعة في عدد السكان، وضرورة تلبية الطلب المتزايد على الإسكان، إلى جانب التداعيات التي فرضتها جائحة «كوفيد 19» وتطلبت العمل وفق منظور تشاركي مستقبلي قائم على توحيد الجهود لتلبية احتياجات المواطنين من المساكن الحكومية ذات الجودة.

وفي سياق متصل، ترأست المهندسة جميلة الفندي، مديرة برنامج الشيخ زايد للإسكان في وزارة الطاقة والبنية التحتية، وفد دولة الإمارات المشارك في الاجتماع (22) للجنة وكلاء الوزارات المعنية بشؤون الإسكان في دول مجلس التعاون.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"