عادي
مباراة مقدمة بسبب مشاركة «العنابي» آسيوياً

خورفكان والوحدة يفتتحان كأس المحترفين اليوم

22:44 مساء
قراءة دقيقتين

الشارقة: علي نجم

تفتتح الساعة السادسة والربع من مساء اليوم، منافسات الدور الأول لمسابقة كأس رابطة المحترفين في كرة القدم، حين يلتقي خورفكان مع ضيفه الوحدة على استاد صقر بن محمد القاسمي في لقاء مبكر بسبب مشاركة «العنابي» في الدور ربع النهائي لمسابقة دوري أبطال آسيا.

ويستكمل الدور الأول بمباريات اتحاد كلباء والعروبة، العين والإمارات، عجمان والشارقة، يوم 15 أكتوبر الجاري، ومباريات الظفرة والنصر، وبني ياس والوصل يوم 16 منه.

وستخوض الفرق المسابقة التي ستحمل اسماً جديداً، بشعار البحث عن التتويج بكأسها، خاصة بعدما أضحى الفوز بها هدفاً وغاية للعديد من الفرق التي تجد صعوبة في الوصول إلى درع دوري أدنوك للمحترفين.

وسيشهد الدور الأول من المسابقة الذي سيلعب بنظام الذهاب والإياب مواجهات ستحظى بالكثير من الأضواء، لاسيما مع قرار الرابطة إقامة المباريات بعيداً عن أيام «فيفا» التي كانت تحرم الفرق من لاعبيها الدوليين.

وستكون مباراة اليوم، هي المواجهة الثانية بين الفريقين هذا الموسم، بعدما التقيا على نفس الملعب في الدوري، في مباراة حسمها التعادل السلبي. ويخوض الوحدة اللقاء بغياب العناصر الدوليين من محليين وأجانب، لكن الرهان يبقى كبيراً على قدرات المدرب تين كات من أجل إيجاد الحلول والرهان على عناصر لم يتسن لها الفرصة للمشاركة الكبيرة في مباريات «العنابي» هذا الموسم.

أما خورفكان الذي عرف طعم الفوز في الجولات الأخيرة من دوري أدنوك للمحترفين قبل التوقف، ونفض غبار الهزائم والتعادلات، فسيتطلع على وضع قدماً في الدور ربع النهائي، عبر التفوق على «العنابي»، واستغلال عامل الأرض والجمهور بما قد يساعده على خوض رحلة أقل صعوبة وخطورة حين يزور ملعب آل نهيان إياباً.

نظام المسابقة

وكان نظام المسابقة، قد أسفر عن تأهل الجزيرة، بطل دوري الموسم الماضي، وشباب الأهلي حامل لقب المسابقة مباشرة إلى ربع النهائي.

وتنص التعديلات الجديدة، على تأهل الفرق الفائزة من مباراتي الذهاب والإياب إلى الدور التالي، أما الفرق الخاسرة من كل دور فستلعب مباريات بنظام الدوري من دور واحد لتحديد أصحاب المراكز من التاسع وحتى الرابع عشر. كما سيقام دوري آخر، للفرق التي تغادر من ربع النهائي، على أن يلتقي الخاسران من الدور نصف النهائي من أجل تحديد المركزين الثالث والرابع.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"