عادي

أدفوكات: لا توجد منافسة بيني وبين مارفيك

11:30 صباحا
قراءة دقيقتين
المنتخب العراقي

بغداد: زيدان الربيعي
شدد مدرب منتخب العراق الأول لكرة القدم، الهولندي ديك أدفوكات، على أن مباراة الثلاثاء أمام منتخبِ الإمارات التي تقام ضمن مباريات الجولة الرابعة للمجموعةِ الأولى للتصفياتِ الآسيوية المؤهلة لمونديال 2022 ستكون صعبة، لأن المنتخبين يسعيان لتقديم أداء أفضل.
وقال أدفوكات، في المؤتمر الصحفي الذي سبق المباراة، «استعددنا للمباراة بشكل جيد بعد التعادل المخيب للآمال أمام لبنان، لذلك سنلعب المباراة أمام الإمارات بشكل أفضل لتحقيق الفوز والعودة للمنافسة».
وأوضح: «نحن والإمارات نملك نقطتين، وهذا يشكل صعوبة في مشوارنا، وبالمقابل الطرفان يسعيان لتقديمِ أداء أفضل».
وأضاف عن المواجهة التي تجمعه مع مواطنه مارفيك مدرب الإمارات: «لا توجد بيني وبين مارفيك منافسة، بل المنافسة ستكون بين اللاعبين على أرض الملعب، وسأستخدم اللاعبين للوصول إلى أفضل نتيجة ممكنة في المباراة».
وأكد أدفوكات «الآن من الصعب تحديد المتأهل من هذه المجموعة، وعلينا العمل بجد من أجل الحصول على بطاقة التأهل إلى المونديال».
وفي سؤال عن ريبين سولاقا وكيف لعب مع ناديه وهو غائب عن المنتخب بسبب الإصابة، أجاب أدفوكات، «من واجباتي كمدرب أن أتعامل مع اللاعبين والتواصل معهم بشكل مباشر، اللاعب سولاقا أوضح للطاقمين الفني والإداري بأنه لا يستطيع لعب المباراة الماضية بسبب الإصابة، وهو لم يحدد الوقت الذي يستطيع أن يلعب فيه أو لا يلعب، ولم تكن إجابته واضحة معنا، وأنا أبلغت إدارة المنتخب بأن العراق يمتلك لاعبين جيدين لتمثيل المنتخب، وسيمضي المنتخب العراقي بثقة من دون أي لاعبٍ لا يرغب بتمثيله في المناسبات المقبلة».
إلى ذلك قال، قائد المنتخب العراقي الأول علاء الزهرة، إن «مباراة منتخب العراق أمام الإمارات لن تكون سهلة».
وأضاف: «عازمون على تحقيق نتيجة إيجابية في هذه المباراةِ وتصحيح المسار.. نعلم جيداً أن الجمهور كان يتأمل أن نظهر بمستوى جيد، وعلينا أن نظهر بشكل أفضل في المباريات المقبلة، ونحن كلاعبين كلنا ثقة بأن تكون هذه المباراة بوابة العودة إلى الانتصارات وتقديم المستوى المميز».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"