عادي

نجليسمان يحب البوندسليجا والتزلج وأيقونته جون تيري

20:25 مساء
قراءة 3 دقائق
ويحتفل مع لاعبيه بكاس السوبر هذا الموسم

متابعة: ضمياء فالح

يجذب الألماني جوليان نجليسمان (34 عاماً) مدرب بايرن ميونيخ أنظار الشباب في عالم الكرة فقد دخل التاريخ كأصغر مدرب في تاريخ البوندسليجا (بسن 28 عاماً عندما درب هوفنهايم) ويحمل فلسفة حماسية للكرة ووصفته الصحافة الألمانية بـ«فينجر 2020» وحاول ريال مدريد التعاقد مع مدرب لايبزيج السابق قبل البايرن لكنه رفض لأنه لا يجيد الإسبانية.

وانتشرت صورة لنجليسمان وهو يركب مزلاجة خشبية عند حضوره تمرينات البايرن ويعلق: «نعم، أنا أحب المزلاجة لأنها جميلة وصديقة للبيئة واستخدم لوح التزلج عندما اذهب لمنزل العائلة في جبال الألب أيضاً. أدركت أن الكاميرات سترصدني لكنني لم أبالي».

وتابع نجليسمان: «أهم مبدأ عندي ألا أغير شخصيتي لمجرد أنني الآن مدرب بايرن ميونيخ وليس هوفنهايم، أريد أن ابقى نفس جوليان خارج الملعب وداخله لذا لا يهمني إن كنت سأتصدر صحيفة بيلد بالمزلاجة. أفكر فقط أن اليوم جميل ومشمس ومناسب لركوب المزلاجة وإذا أعجبني ركوب الدراجة الهوائية لا أتردد في استخدامها أيضاً».

واعترف المدرب بإعجابه بأسطورة تشيلسي جون تيري الذي التقى به أول مرة في 2019 عندما كان مدرباً للايبزيج وتيري مساعدا لمدرب استون فيلا في مباراة ودية، ويقول: «كنت مجنوناً عندما كنت لاعباً ناشئاً، ألعب مع زميلي كريستيان تراش وأدعوه باتريك مثل باتريك فييرا نجم أرسنال لأنه كان يحمل الرقم 6 وهو يسميني جوني على جون تيري لأنني كنت مدافع وسط، في تلك الأيام كان جون تيري أبرز اسم في قلب الدفاع ومر موسم عليه لم يخسر أي كرة في مناورة فردية، شجاع في التسديدات الهوائية وهذا كان عندي القمة لأنني كنت أفضل أداء برأسي، استمر الحديث بيننا 3 دقائق وشرحت له بأنني كنت جون تيري في أيامي الأولى ونظر الي باستغراب».

ولم يطلب نجليسمان من شدة فرحه بلقاء أيقونته صورة سيلفي معه وقال:«كنت مدربا للايبزيج ولا يليق بي طلب صورة مع مساعد مدرب الفريق الخصم. كل ما في الأمر أنه كان مدافعاً من طراز رفيع ويقوم بواجبه على أفضل شكل. عندما أتحدث مع أحد لاعبي الدفاع في فريقي أقول له: أنت اسمك مدافع، وعليك أولا أن تدافع».

منعت الإصابات المتكررة في الظهر والركبة نجليسمان من تحقيق أحلامه في اللعب الإحترافي وليس في جعبته سوى فترة قصيرة بأوجسبورج عندما كان في الـ20 وهناك التقى بتوماس توخيل، مدرب تشيلسي حالياً، الذي منحه أول فرصة لتدريب الناشئة بعد إصابته بالركبة. سار نجليسمان على خطى توخيل ولقب بـ «مورينيوالصغير» وبعد توليه تدريب ناشئة هوفنهايم قررت إدارة النادي تكليفه بالفريق الأول موسم 2016-2017 بسن الـ29 ليتعامل بشدة مع نجوم أكبر منه سناً، ويعلق: «حاولت فقط أن أقول لهم أنني نفس من درب الناشئة وأمازحهم قبل التمرينات وبعدها».

تعلم نجليسمان من مواطنه كلوب مدرب ليفربول المخاطرة دون التفكير بالعواقب وهو مهووس بالإستحواذ مثل جوارديولا ويهتم بتقليص المساحات بين لاعبيه كي يتم تغيير اللعبة وتدارك الأخطاء سريعاً.

وعن إمكانية انتقاله للتدريب خارج ألمانيا، أجاب:»أنا سعيد في البوندسليجا ولست مجبراً على ترك ألمانيا ويعيد لتدريبي أكبر فريق في البلاد، ربما بعد 10 سنوات أدرب في إسبانيا أو إيطاليا أو فرنسا أو أي بلد آخر يناسب عائلتي لأتعرف على ثقافة جديدة ولغة جديدة».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"