عادي

«الصحة» توفر تقنيات رقمية للتقييم والترخيص

23:07 مساء
قراءة دقيقة واحدة
منصة وزارة الصحة ووقاية المجتمع

تعرض وزارة الصحة ووقاية المجتمع، خدمة تقييم مزاولي المهن الصحية من خلال توظيف التقنيات التنبئية الذكية وموافقات ترخيص المنشآت الصحية الخاصة، بهدف إسعاد المتعاملين وتحسين تجربتهم، وتقليل مدة إنجاز معاملاتهم، وفق معايير الجودة والكفاءة والشفافية، فضلاً عن مواءمة التطور السريع للخدمات الذكية وتعزيزها. وذلك في إطار مشاركة الوزارة في أسبوع جيتكس للتقنية.

وتتضمن الخدمتان خاصية التصفح المشترك مع التحكم بما يمكن أن يراه مقدم الخدمة حول إدخال المعلومات الشخصية، بالإضافة للدعم التنبئي لخيارات المتعامل بتحليل ملفاته الشخصية، حتى لا يقوم بتحميل أي مستندات جديدة وعليه سيتوقع النظام الخدمات المرتبطة التي قد يطبقها المستخدم بعد ذلك. كما توفر الخدمة مكالمات مرئية وتواصلاً بصرياً للحصول على تجربة إنسانية تفاعلية، تتيح موظف دعم من الوزارة لتعبئة البيانات وينحصر دور المتعامل في تأكيد المعلومات فقط كتابياً أو صوتياً حسب تفضيلات المتعامل.

وأكد سمير الخوري مدير إدارة تقنية المعلومات أن مسيرة رقمنة الخدمات التي تقدمها الوزارة للمتعاملين، حققت نقلات نوعية لتسريع التحول الرقمي وابتكار الحلول القائمة على تكنولوجيا المستقبل لضمان تقديم أفضل الخدمات للمتعاملين ومشاركتهم في تصميم مستقبل الخدمات. مع مواصلة العمل لتعزيز خدمات الوزارة عبر دفع عملية التحسين والتطوير المستمر لجودة الخدمات المقدمة لتحقيق سعادة ورضا المتعاملين لتكون أسرع وأسهل وأكثر خصوصية.

وأشار الخوري إلى أن الوزارة بادرت إلى تطوير منظومتها ومجالات تخصصها وتقديم خدماتها رقمياً بما يواكب التحولات العالمية في القطاع الخدمي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"