عادي
الرائدة يامازاكي ناوكو ل الخليج:

اليابان تدعم الإمارات في اكتشاف أركان الكون

23:47 مساء
قراءة دقيقتين
1

إكسبو 2020 دبي: يمامة بدوان

أكدت يامازاكي ناوكو، رائدة الفضاء اليابانية، أن بلادها تدعم دولة الإمارات في سعيها الاستثنائي من أجل اكتشاف أبعد أركان الكون، كما أنها مهدت الطريق أمام تطورات هائلة في مجال العلوم والتكنولوجيا بفضل مبادراتها المبتكرة.
قالت في تصريحات خاصة ل «الخليج»، على هامش مشاركتها في أسبوع الفضاء، الذي ينظم في إكسبو 2020 دبي، إن اليابان تساند دولة الإمارات في مساعيها للمساهمة في اكتشاف الفضاء على نحو أفضل، حيث شكلت رحلة مسبار الأمل علامة فارقة في تاريخ الأمة العربية، باعتبارها الرحلة الأولى إلى الفضاء من العالم العربي - بفضل القيادة الرشيدة لدولة الإمارات، كما تكتسب هذه الخطوة أهمية استثنائية لتقدم العلوم في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وخارجها.

وأضافت: نحن فخورون بقادتنا الأكفاء الذين استطاعوا تأكيد ريادة بلادنا في عالم الفضاء، بفضل مساعيهم المبتكرة وجهودهم المستمرة، كما قدمت التهنئة لدولة الإمارات على نجاح مهمة مسبار الأمل إلى الكوكب الأحمر.

وتابعت: يسعدني التعاون الناجح بين الإمارات واليابان في برامج الفضاء، بالإضافة إلى مجالات أخرى، على سبيل المثال، تم إطلاق مسبار الأمل إلى المريخ عام 2020 وسبقه أول قمر صناعي إماراتي الصنع «خليفة سات» من اليابان عام 2018، حيث قمت بزيارة أبوظبي عدة مرات، لتعزيز التعاون بين الإمارات واليابان، كما حضرت مؤتمر الفضاء العالمي هناك.

حقبة عالمية

وأوضحت أن دولة الإمارات استطاعت بفضل المبادرات المبتكرة، إنجاز مهمة مسبار الأمل إلى كوكب المريخ، والتي نقلت منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا إلى حقبة عالمية جديدة - ما سهل الطريق أمام تطورات هائلة في مجال العلوم والتكنولوجيا.

وحول الإضافة التي تمثلها «نورا المطروشي»، كونها أول رائدة فضاء إماراتية وعربية، في سجل إنجازات الإمارات في هذا المجال، أكدت ناوكو أن ذلك بداية لتحقيق حلم لا ينتهي، وخطوة نحو مستقبل مليء بالمغامرات والشغف لاكتشاف الفضاء.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"