عادي

الإمارات.. الحبس والإبعاد لموظف استولى على 245 ألف درهم

14:44 مساء
قراءة دقيقتين

دبي: محمد ياسين
قضت محكمة الجنايات بدبي، بحبس مدير عربي لمدة عام وتغريمه مبلغ 245 ألف درهم ومصادرة المحررات المزورة المضبوطة، وإبعاده عن الدولة بعد قضاء محكوميته، لإدانته بالتزوير في مستندات رسمية، والاحتيال على شركة خاصة، بتموين وإدارة كانتين للمؤسسات العقابية، وانتحال صفة موظف حكومي، والاستيلاء على 245 ألف درهم من صاحب الشركة.
تعود تفاصيل القضية إلى شهر يناير/كانون الثاني العام الماضي، حين انتحل المدان صفة موظف بالشرطة في إمارة أخرى، مهمته التعاقد على شراء خردة بقيمة 200 درهم للطن، وعرض عقود تموين لكانتين المؤسسات العقابية والإصلاحية بشرطة دبي، وقدم عقداً مماثلاً لشرطة إمارة مجاورة.
وحسب إفادة مندوب مبيعات «شاهد في التحقيقات» بأن المدان زار شركة يعمل بها «وعرف عن نفسه بصفة مسؤول مشتريات بإدارة شرطية، وطلب 25 ألف درهم كتأمين لاستخراج تصاريح دخول الإدارة الشرطية، لمعاينة الخردة المطلوب بيعها، وبعد 3 أيام من استلام المدان المبلغ سلم الشاهد تصاريح دخول الإدارة للمعاينة».
وذكر الشاهد أن المدان عرض عليه عقود تموين للمؤسسات العقابية التابعة لشرطة دبي، مقابل 160 ألف درهم، وقام المدان بتسليمه شيك ضمان تم رده إليه مرة أخرى بعد تسليم صاحب الشركة عقد تموين كانتين المؤسسات العقابية في دبي، ومن ثم عرض عقد تموين آخر للمؤسسات العقابية في إمارة مجاورة بمبلغ 60 ألف درهم واستلم المبلغ المتفق عليه.
وتابع الشاهد: ظل المدان يماطل في تنفيذ الاتفاقات بعد استلامه 245 ألف درهم (إجمالي الاتفاقات والعقود المبرمة) حتى وصلنا اتصال من مجني عليه آخر يفيد بأن المدان محتال ونصب عليه بالطريقة ذاتها؛ حيث تم فتح بلاغ بالواقعة، وتبين أن المدان ينتحل صفة موظف حكومي، وأن جميع الأختام بالعقود مزورة، فقُبض على المدان، وأحيل إلى المحكمة التي قضت بحكمها السابق.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"