عادي

الإمارات تفوز برئاسة لجنة صندوق اليونيسكو للقضاء على المنشطات

12:33 مساء
قراءة دقيقة واحدة
ريمة الحوسني


فازت الدكتورة ريمة الحوسني، مرشحة دولة الإمارات العربية المتحدة بدورة جديدة لرئاسة لجنة صندوق الدعم للقضاء على المنشطات بالرياضة التابعة لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة «اليونيسكو»، وذلك في الانتخابات التي أقيمت في العاصمة الفرنسية باريس على هامش مؤتمر الدول الأطراف للقضاء على المنشطات في اليونيسكو، لتستمر بذلك في منصبها للدورة 2022-2023، علماً بأنها أول امرأة تتولى هذا المنصب منذ تأسيس الصندوق عام 2008.
وتتولى الدكتورة ريمة الحوسني مجلس إدارة الوكالة الوطنية الإماراتية لمكافحة المنشطات منذ 2018، وعملت في الخدمات الطبية التابعة للقيادة العامة لشرطة أبوظبي من 2004 حتى 2021، كما أنها سبق وأن تقلدت رئاسة اللجنة الطبية المحلية المنظمة لبطولتي كأس العالم للأندية 2018، وكأس آسيا 2019 لكرة القدم.
وأنشئ صندوق القضاء على المنشطات في مجال الرياضة في عام 2008، بهدف مساعدة البلدان في تعزيز الاتفاقية الدولية لمكافحة المنشطات في مجال الرياضة، وتقوية القدرات الخاصة بمكافحة المنشطات، والتثقيف بشأن مخاطر تعاطي المنشطات.
ومن جانبها، أعربت الدكتورة ريمة الحوسني عن سعادتها بتجديد الدول الأعضاء لثقتهم في دولة الإمارات  لقيادة الصندوق، معتبرة أن ذلك يؤكد دور الإمارات في المساهمة مع بقية الدول الأعضاء في تحقيق أهداف الصندوق، كما يؤكد المكانة العالية التي وصلت إليها الدولة على المستوى العالمي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"