عادي
6.4% ارتفاع السعة على مستوى الدولة

​«طيران الإمارات» تتيح 820.5 ألف مقعد للمسافرين

17:26 مساء
قراءة دقيقتين
رل

دبي: أنور داود

واصل قطاع الطيران في الدولة تحركه نحو التعافي من جائحة «كوفيد-19»، في ظل التوسع القوي للناقلات الوطنية في العديد من الأسواق الإقليمية والعالمية، وعودة العديد من شركات الطيران الأجنبية إلى مطارات الدولة.
وأظهرت بيانات «أو إيه جي» المتخصصة في مجال الطيران أن السعة المقعدية على متن رحلات الطيران الدولية التي تشغلها شركات الطيران الوطنية والأجنبية في دولة الإمارات ارتفعت بنسبة 6.4% خلال الأسبوع الذي بدأ في 1 نوفمبر 2021 لتصل إلى 976 ألف مقعد، مقارنة مع 917 ألف مقعد خلال الأسبوع الذي سبقه.
وتساهم الزيادة المستمرة في السعة المقعدية المجدولة في تقليص الفجوة بين السعة التي تشغلها شركات الطيران في 2021 مقارنة مع مستويات ما قبل الجائحة في 2019، وعلى الرغم من أنها لا تزال متراجعة بنسبة 33.7%، لكنها مرتفعة بنسبة 103% مقارنة مع مستويات العام 2020، وهي تمثل زيادة مستمرة وتعافياً تدريجياً لعمليات الناقلات الوطنية من آثار الجائحة.
وأظهرت بيانات «أو إيه جي» لأكبر 20 شركة من حيث السعة المقعدية المجدولة أن طيران الإمارات سوف تشغل 820.5 ألف مقعد على متن رحلاتها خلال الأسبوع الذي بدأ في 1 نوفمبر، بنمو 8.4%، مقارنة مع 756.6 ألف مقعد خلال الأسبوع الذي سبقه. 
وينعكس التحسن في حركة الطيران في إعلان طيران الإمارات عن عزمها تعزيز قوتها العاملة التشغيلية عبر توظيف ما يزيد على 6000 شخص خلال الأشهر الستة المقبلة. ومع تخفيف القيود في جميع أنحاء العالم بفضل الانتشار السريع للقاحات كوفيد-19، تحتاج الناقلة إلى مزيد من الطيارين وأطقم الخدمات الجوية والمهندسين والموظفين الأرضيين لدعم عمليات شبكتها العالمية استجابةً للزيادة السريعة في الطلب على السفر من العملاء.
واستعادت طيران الإمارات 90% من شبكة خطوطها ما قبل الجائحة، وتخطط لاستعادة 70% من طاقتها بحلول نهاية العام. وتعمل أكبر ناقلة جوية دولية في العالم على زيادة عدد رحلاتها عبر شبكتها لتلبية الطلب المرتفع. كما أنها تسير مزيداً من طائراتها الإيرباص A380 ذات الطابقين والسعة العالية إلى وجهات شهيرة تخدمها. وبحلول نوفمبر (تشرين الثاني)، ستوفر طيران الإمارات أكثر من 165 ألف مقعد إضافي على طائراتها العملاقة. 
وأعلنت طيران الإمارات أنها ستكثف عملياتها من وإلى أستراليا وذلك استجابةً للنمو المستمر في الطلب. ويأتي هذا الإعلان عقب قرار أستراليا إعادة فتح حدودها أمام المسافرين الدوليين اعتباراً من 2 نوفمبر / تشرين الثاني
كما أعلنت عن استئناف خدمة الجزائر اعتباراً من 9 نوفمبر الجاري، بمعدل رحلتين في الأسبوع من دبي إلى الجزائر العاصمة.
واستأنفت طيران الإمارات عملياتها بأمان إلى أكثر من 120 وجهة ضمن شبكتها العالمية عبر دبي. 
وبحسب بيانات «أو إيه جي»، فإن منطقة الشرق الأوسط سوف تشهد 3.27 مليون مقعد على متن الرحلات الجوية، بنمو 4.1% خلال الأسبوع الذي يبدأ من 1 نوفمبر.
 

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"