عادي

عددان من «الشرقية» و«الوسطى»

23:24 مساء
قراءة دقيقة واحدة
3202

صدر عن دائرة الثقافة في الشارقة العدد 26 من مجلتي «الشرقية» و«الوسطى»، عن شهر نوفمبر 2021، واشتمل العددان على مجموعة مواضيع مميزة ومتنوعة، راصدة للحراك التنموي والثقافي المتمثل في مختلف المشاريع التي تنفذها حكومة الشارقة في المنطقتين، الوسطى والشرقية، محاولة بمحتواها الثري رسم صورة أكثر قرباً ووضوحاً لتفاصيل وحيثيات المشهد التطويري المتنامي فيهما.

ضمّ العدد 26 من «الشرقية» عدة ملفات أحدها عن الزراعة والمسطحات الخضراء في خورفكان، وجهود البلدية في زيادة الرقعة الخضراء، وخطتها السنوية لزراعة أنواع مختلفة من الأشجار والشجيرات، وتسوية التربة وزراعتها بالعديد من أشجار النخيل والعشب الأخضر والزهور الموسمية.

واستكمل العدد موضوعاته التي اشتملت على حوارات بينها واحد مع عبدالله علي بن يعروف المستشار في الديوان الأميري في دبا الحصن.

وآخر مع الوالد محمد إبراهيم النقبي، تحدث فيه عن الحياة القديمة وقيم المجتمع، وكيف كان الناس يعيشون ويسيّرون حياتهم، وما منحته تلك الحياة من القوة والعزيمة في مواصلة مسيرته الحافلة.

ورصد العدد 26 من «الوسطى» المحفزات والخطط الاستراتيجية التي وضعتها حكومة الشارقة لمجتمع الأعمال والاستثمار في المنطقة الوسطى، والتي لعبت دوراً فاعلاً في استمرار تطور التنمية الاقتصادية، فيها دون تأثر كبير بالجائحة، وفي باب «على الرحب» نطالع تقريراً مصوراً يستكشف ماضي وحاضر «طوي السامان» تلك البقعة الوادعة التي تحتضنها كثبان المنطقة الوسطى.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"