عادي
وسط أجواء احتفالية بالمناسبة

الشارقة تجدد الولاء للوطن والقيادة وترفع العلم

02:03 صباحا
قراءة 5 دقائق
جانب من احتفال ورفع العلم في المجلس البلدي وبلدية الشارقة
رفع العلم في شرطة الشارقة
خلال رفع العلم في المجلس الاستشاري بالشارقة
العويس وموظفو ثقافية الشارقة يرفعون العلم
دائرة الموارد البشرية تحتفي بالعلم
خيرية الشارقة تحتفي بالعلم
خلال رفع العالم في «أشغال الشارقة»
خلال احتفال "الإمارات للمزادات"

الشارقة:«الخليج»

جددت دوائر وهيئات ومؤسسات إمارة الشارقة الولاء للوطن والقيادة خلال يوم العلم الذي رفعه مسؤولو الدوائر بشموخ وعزة وسط أجواء احتفالية. وشاركت دائرة الثقافة بالشارقة في احتفالية يوم العلم، بحضور عبدالله محمد العويس رئيس الدائرة ومديري الإدارات ورؤساء الأقسام وجميع الموظفين.

جمعية الشارقة الخيرية

احتفت جمعية الشارقة الخيرية، صباح أمس الأربعاء، بمقرها الرئيسي وإداراتها الفرعية كافة، بيوم العلم الإماراتي الذي يأتي تزامناً مع الاحتفال بيوم تولي صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، مقاليد الحكم في الثالث من نوفمبر/ تشرين الثاني، لتعكس مبادرة يوم العلم ثقافة احترام العلم وبيان قدسيته بصفته رمزاً للسيادة، ويوم العلم هو يوم عزة ورسالة حب من شعب الإمارات والمقيمين على أرضها إلى قيادتنا الرشيدة التي لا تألو جهداً في ترسيخ مبدأ الانتماء والولاء لشعبها، مواطنين ومقيمين.

ورفع علم الإمارات في ساحة الجمعية بالمبنى الرئيسي في سمنان، الشيخ صقر بن محمد القاسمي رئيس مجلس الإدارة، وأعضاء مجلس الإدارة، إلى جانب عبدالله سلطان بن خادم المدير التنفيذي، ورؤساء القطاعات والأقسام وموظفي الجمعية.

المجلس الاستشاري

رفع المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة، ظهر أمس الأربعاء، علم الدولة في إطار المشاركة الوطنية للمجلس في احتفالات الدولة بتولي صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، رئاسة دولة الإمارات العربية المتحدة، تضامناً مع الاحتفالية بيوم العلم التي دعا لها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله. وقام علي ميحد السويدي رئيس المجلس الاستشاري، وحنان راشد الجروان نائب رئيس المجلس، وأحمد سعيد الجروان الأمين العام للمجلس، يرافقهم عدد من أعضاء وعضوات المجلس وموظفو الأمانة العامة للمجلس الاستشاري برفع علم الدولة أمام مبنى المجلس في مدينة الشارقة مرفرفاً بهذه المناسبة.

من جانبه، أشار أحمد سعيد الجروان الأمين العام للمجلس، إلى أن المناسبة فرصة للتعبير عن حب الوطن والانتماء لترابه والولاء لقيادته.

شرطة الشارقة

شهد العميد عبدالله مبارك بن عامر نائب قائد عام شرطة الشارقة، أمس الأربعاء، في مقر أكاديمية العلوم الشرطية، الاحتفال بيوم العلم المصادف للثالث من نوفمبر/ تشرين الثاني من كل عام، حيث بدأت الاحتفالات بمراسم رفع العلم على السارية التي توسطت فناء حرم الأكاديمية، صاحبه عزف الفرقة الموسيقية ل«سلام العلم»، أعقبتها بعزف السلام الوطني لدولة الإمارات. وأكد العميد ابن عامر في كلمة له بهذه المناسبة أن يوم العلم، هو مناسبة وطنية غالية وعزيزة على قلوب جميع المواطنين والمقيمين على أرض الدولة.

بلدي الشارقة

احتفل المجلس البلدي وبلدية مدينة الشارقة بيوم العلم، حيث شهدت الساحة الأمامية لمبنى البلدية في منطقة المصلى رفع علم الدولة وسط مشاعر من العز والفخر، بحضور سالم علي المهيري، رئيس المجلس البلدي وأعضاء المجلس ومساعدي مدير عام البلدية ولفيف من الموظفين الذين شاركوا بالاحتفاء بهذه المناسبة الخالدة.

وأكد سالم علي المهيري أن هذه المناسبة يتجدد فيها الولاء والانتماء لقيادتنا الحكيمة وللوطن ورايته الشامخة التي تخفق قلوبنا حباً وانتماءً لها، وفخراً بها، كما تتجسد بها أسمى معاني الوحدة والانتماء المتجذرة في نفوس أبناء الدولة.

الجامعة القاسمية

في مشهد وطني بهيج، وبحضور كوكبة من أساتذة الجامعة وإدارييها وطلابها وطالباتها، يتقدمهم الدكتور عواد الخلف القائم بأعمال مدير الجامعة، اعتزازاً برفع العلم الشامخ أمام مقر الجامعة القاسمية في الشارقة، أكدت الجامعة القاسمية، في مشاركتها الدائمة بهذه المناسبة، كل معاني الحب والوفاء والانتماء والولاء للإمارات.

جامعة الشارقة

وسط مشاعر الفخر والاعتزاز بالإنجازات الوطنية المحلية والعالمية لدولة الإمارات العربية المتحدة، وبتلاحم وحضور عدد كبير من العاملين في جامعة الشارقة من أعضاء هيئتها التدريسية والإدارية والفنية والطلابية، قام الدكتور حميد مجول النعيمي مدير الجامعة، برفع علم الدولة عالياً خفاقاً، مع عزف السلام الوطني للدولة ضمن مراسم الاحتفال بيوم العلم، والذي جري في الساحة الأمامية للمبنى الرئيسي للجامعة، وكذلك في فروع الجامعة بخورفكان وكلباء والذيد.

وفي إطار احتفالات الجامعة بيوم العلم أيضاً افتتح مدير الجامعة المعرض الفني بعنوان «ارفعه عالياً».

دائرة الموارد البشرية

رفعت دائرة الموارد البشرية بالشارقة، العلم على سواريها.

حيث رفع العلم بحضور عبدالله سالم المشوي مدير الدائرة، وعدد من مديري الإدارات والمسؤولين والموظفين في الدائرة. وقال الدكتور طارق سلطان بن خادم رئيس الدائرة: نتضامن اليوم جميعاً للاحتفاء بعلم الدولة رمزاً خالداً للولاء والعزة والفخر.

بلدية الحمرية

من أمام مقر بلدية الحمرية أحيت منطقة الحمرية، أمس الأربعاء، المناسبة الوطنية برفع العلم بمشاركة جميع الجهات والمؤسسات. وشارك مبارك راشد الشامسي مدير بلدية الحمرية في رفع العلم، كل من المجلس البلدي لمنطقة الحمرية ومجلس منطقة الحمرية التابع لدائرة شؤون الضواحي والقرى والديوان الأميري فرع الحمرية ومركز شرطة الحمرية الشامل وعدد من الشخصيات والحضور.

مجلس بلدي المدام

أكد سلطان محمد معضد بن هويدن رئيس المجلس البلدي لمنطقة المدام، أن رفع العلم من المناسبات التي نفتخر بها لكونها تعزز الوفاء والانتماء للوطن، والتوقيت الواحد لرفع العلم بالدولة يؤكد تلاحم القلوب ومحبة الشعب للقيادة وحبهم جميعاً للوطن.

وأعرب سالم عبيد الميالة مدير البلدية عن سعادته، وأكد أن البلدية شاركت برفع العلم، بحضور رئيس وأعضاء المجلس البلدي لمنطقة المدام، والمهندس عبدالله مخلوف النقبي مدير فرع دائرة التخطيط والمساحة في المنطقة الوسطى، والمقدم خليفة الكتبي مدير مركز شرطة المدام.

أشغال الشارقة

شاركت دائرة الأشغال العامة بالشارقة الشعب الإماراتي وقيادته الوفية أفراحه في «يوم العلم» عبر ترسيخ ثقافة الولاء للقيادة الرشيدة والانتماء للوطن.

ورفعت الدائرة علم الدولة بحضور المهندس علي بن شاهين السويدي رئيس الدائرة، وأكد أن احتفال الدائرة بيوم العلم يأتي معبراً عن صلابة التلاحم التي يعيشها أبناء وبنات الوطن نحو معاني الانتماء والولاء للقيادة الرشيدة.

الإمارات للمزادات

واحتفلت «الإمارات للمزادات» بيوم العلم؛ حيث رفعت علم الإمارات أمام المقر الرئيسي للشركة بحضور عبد الله مطر المناعي رئيس مجلس الإدارة العضو المنتدب.

وأكد عبد الله مطر المناعي أن يوم العلم مناسبة للاحتفال بهويتنا الوطنية ومصدر عزنا وفخرنا والذي يمثل لنا معاني الانتماء والمواطنة الصالحة ومن خلاله نقدم كل مشاعر الوفاء والعرفان لوطننا الإمارات.

دائرة التخطيط

وقال المهندس خالد بن بطي المهيري رئيس دائرة التخطيط والمساحة: يعد يوم العلم من أهم المناسبات الوطنية التي تغرس قيم الولاء والانتماء في نفوس كل مواطن ومقيم على أرض الإمارات الطيبة فمنذ رفعه عالياً خفاقاً في الثاني من ديسمبر عام 1971 أصبح العلم الإماراتي رمزاً لاتحاد القلوب وتآلفها وشاهداً على تضحيات الآباء المؤسسين وإنجازات أبنائهم المخلصين خلال الخمسين عاماً الماضية.

مبادرة

وقال المهندس صلاح بن بطي المهيري رئيس هيئة تنفيذ المبادرات «مبادرة»: مرت 50 عاماً والعلم الإماراتي يرفرف عالياً خفاقاً فوق أرضنا الغالية شاهداً على عزيمة الأجداد والأحفاد التي لا تلين وتضحياتهم التي حولت الصحراء إلى أرض طيبة تزخر بالحضارة ومظاهر التقدم والرقي حتى صارت مقصداً للعمل والسكن والاستقرار لملايين الأشخاص حول العالم وسيظل العلم رمزاً لأمتنا المتحدة وشاهداً على ميلاد خمسين عاماً جديدة من البناء والتعمير والتقدم والرفاهية وتعزيز مبادئ السلام والتعايش بين كافة أطياف المجتمع.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"