عادي

«بوينج» تعرض «777 إكس» في معرض دبي للطيران

19:30 مساء
قراءة دقيقتين

دبي: «الخليج»

تقوم شركة «بوينج» بعرض مجموعتها من الطائرات التجارية والدفاعية والخدماتية في معرض دبي للطيران 2021 هذا الشهر، بالإضافة إلى تدشين أحدث طائراتها من طائرات الجسم العريض الأكثر كفاءة في استهلاك الوقود «777 إكس» للمرة الأولى على مستوى العالم. وسوف تقوم الشركة كذلك بعرض قدراتها الذاتية المستقلة والمتنامية مثل نظام تشكيل فرق القوّة الجوية..

وقال كولجيت غاتا-أورا، رئيس شركة «بوينج» في الشرق الأوسط وتركيا وإفريقيا: يسرّ شركة «بوينج» أن تعلن عن مشاركتها في معرض دبي للطيران،حيث ستتاح لنا الفرصة للتعامل مباشرة مع العملاء والشركاء والموردين وأصحاب المصلحة الآخرين من المنطقة وخارجها. المعرض هو فرصة مثالية للالتقاء وتذكير العالم بأهمية صناعتنا ومناقشة التقنيات الحديثة والابتكارات التي تعتبر بالغة الأهمية، لتعزيز صناعة طيران أكثر استدامة على المدى البعيد.

وفي سياق برنامج معرض دبي للطيران، ستحلّق طائرة تجريبية من طراز«777-9» في السماء ثمّ سيجري عرضها على أرض المعرض. وتقدم طائرة «777-9»أعلى المواصفات التي تمتاز بها عائلتيّ طائرات 777 و787، لتصبح بذلك الطائرة النفاثة ذات المحرّكين الأكبر والأكثر كفاءة في العالم من خلال توفير نسبة 10% في استخدام الوقود والحدّ من الانبعاثات وتقليل التكاليف التشغيليّة.

وستقوم «بوينج» برعاية منتدى صناعة الطيران 2050 المصاحب لمعرض الطيران، حيث سينضمّ كريس ريموند، الرئيس التنفيذي لشؤون الاستدامة لدى «بوينج»، إلى لجنة المتحدثين الرئيسيين لمناقشة التزام دولة الإمارات بأهداف الاستدامة والجهود التي يبذلها قطاع الطيران في مجال إزالة الكربون.

وبالإضافة إلى طائرة «777 إكس»، ستقوم «بوينج» كذلك بعرض طائرة خطوط آلاسكا الجوية من طراز«737-9» التي تعمل ببرنامج «2021 Boeing»ecoDemonstrator، والتي يجري من خلالها اختبار ما يقارب 20 تقنية مختلفة، لتقليل استخدام الوقود والحدّ من الانبعاثات والضوضاء والارتقاء بمعايير السلامة أثناء الطيران.

وفي السياق نفسه، ستقوم شركة الاتحاد للطيران بعرض طائرة من طراز 787-10 دريملاينر التي تجسّد تعاون الشركة مع بوينج لتحقيق الاستدامة في قطاع الطيران. وتقوم الاتحاد للطيران من خلال برنامجها بالبحث عن التقنيات والمنتجات والممارسات المبتكرة واختبارها على أسطولها من عائلة طائرات 787 للحدّ من انبعاثات الكربون. وستشارك في هذا المعرض كذلك شركة فلاي دبي، المشغّل الأكبر لطائرات 737 في المنطقة، من خلال عرض طائرتها من طراز 737 ماكس 9 والتي تخفض من استخدام الوقود وانبعاثات ثاني أكسيد الكربون بنسبة 14% مقارنة بسابقاتها.

كما سيسلّط معرض بوينج في دبي الضوء على الطائرة النفاثة المقاتلة F-15EX Eagle II ونظام تدريب الطيارين المتقدم T-7A، بالإضافة إلى مجموعتها الخاصّة من الأنظمة الذاتية المستقلة بما فيها نظام تشكيل فرق القوّة الجوية في بوينج ونظامي Insitu Integrator ER و ScanEagleللطائرات من دون طيار.

ومن المتوقع أن يعرض العملاء العالميون في قطاع الدفاع مجموعة متعددة من طائرات بوينج التشغيلية، بما فيها أوسبري MV-22 وبيغاسوس KC-46A وبوسيدون P-8A وجلوب ماستر 3 من طراز C-17 وأباتشي AH-64 وشينوك CH-47F.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"