عادي

الإمارات تشارك في مؤتمر اليونيسكو 41.. وتهنئ «أزولاي» بإعادة انتخابها

23:12 مساء
قراءة دقيقتين

تشارك دولة الإمارات العربية المتحدة في أعمال الدورة ال41 للمؤتمر العام لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة «اليونيسكو» التي تصادف هذا العام الذكرى ال75 لتأسيسها والتي انطلقت رسمياً، أمس الثلاثاء، ب«قاعة حمدان بن راشد آل مكتوم» وتستمر حتى الرابع والعشرين من شهر نوفمبر الجاري في العاصمة الفرنسية، باريس.

يترأس وفد الدولة إلى المؤتمر العام لليونيسكو نورة بنت محمد الكعبي وزيرة الثقافة والشباب التي ستلقي كلمة الدولة صباح يوم السبت المقبل.

وشاركت نورة بنت محمد الكعبي في الجلسة المخصصة لتجديد إدارة اليونيسكو وهي الجلسة التي شهدت إعادة انتخاب الفرنسية أودري أزولاي، مساء أمس الثلاثاء، لولاية ثانية مدتها أربع سنوات مديرة عامة للمنظمة.

وانتخبت أزولاي لأول مرة مديرة عامة لليونيسكو في عام 2017 وكانت المرشحة الوحيدة لهذه الولاية الجديدة وحصلت على 155 صوتاً مؤيداً مقابل 9 أصوات معارضة وامتناع واحد عن التصويت.

وهنأت نورة الكعبي أودري أزولاي بمناسبة فوزها بولاية جديدة، وقالت في تغريدة على «تويتر»: نبارك لأودري أزولاي ثقة المجتمع الدولي في إعادة انتخابها المديرة العامة لمنظمة اليونيسكو للفترة (2022 - 2025).. متمنيين لها دوام التقدم والنجاح في أداء مهامها.. ونتطلع إلى آفاق جديدة من التعاون والشراكة لأهم المبادرات والمشاريع المستقبلية في مجالات التعليم والثقافة والعلوم.

كما هنأت إمارة أبوظبي بانضمامها إلى شبكة منظمة اليونيسكو للمدن المبدعة وحصولها على لقب «مدينة الموسيقى» من المنظمة الدولية.

وقالت نورة بنت محمد الكعبي وزيرة الثقافة والشباب: نبارك لإمارة أبوظبي انضمامها إلى «شبكة اليونيسكو للمدن المبدعة» وحصولها على لقب «مدينة الموسيقى» من منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة «اليونيسكو» هذا اللقب يعد دليلاً على نجاح استراتيجية الإمارة في تطوير الصناعات الثقافية والإبداعية. (وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"