عادي

مشاركات محلية وعالمية قوية في «دبي للطيران»

18:50 مساء
قراءة 4 دقائق
دبي: «الخليج»
أعلن مجلس التوازن الاقتصادي عن مشاركته في فعاليات معرض دبي للطيران 2021 خلال الفترة من 14 إلى 18 نوفمبر الحالي بمطار «دبي وورلد سنترال».
وقال طارق عبد الرحيم الحوسني الرئيس التنفيذي لمجلس التوازن الاقتصادي: إن مشاركة المجلس في معرض دبي للطيران 2021 تأتي تماشياً مع خططه المستقبلية الرامية إلى تمكين قطاع الصناعات الدفاعية الوطنية، والمساهمة في عملية التنمية المستدامة التي تشهدها الإمارات.
وأكد أن معرض دبي للطيران يعتبر منصة مثالية للإعلان عن توجهات المجلس وشراكاته المستقبلية واستكشاف فرص استثمارية جديدة، خاصة في مجال صناعات الطيران.
وقال الحوسني «يسعدنا أن نكون جزءاً من معرض دبي للطيران لهذا العام ونتطلع إلى تسليط الضوء على ما نطمح إليه من إنجازات ومشاريع واعدة في مجالات التكنولوجيا وسلاسل التوريد والبنيات التحتية الصناعية».
وقالت منى أحمد الجابر مدير تنفيذي الاتصال المؤسسي في مجلس التوازن الاقتصادي.. إن معرض دبي للطيران يعد فرصة كبيرة ومهمة لتعريف مختلف مكونات القطاع بالتطور الذي يحرزه المجلس في أعماله وخططه المستقبلية لمواصلة دوره الرائد في تمكين قطاع الصناعات الدفاعية والأمنية وقطاعات الطيران بالدولة.
وأضافت أن هذه المشاركة تكتسب أهمية خاصة، نظراً للفرص الواعدة التي يعتزم مجلس التوازن الاقتصادي تسويقها لدى الشركاء والمصنعين من مختلف دول العالم، مشيرة إلى أن مسؤولي برنامج التوازن الاقتصادي سيتواصلون مع ممثلي الشراكات الكبرى المشاركة لتوثيق التعاون المستقبلي وشرح الآليات الجديدة لعمل البرنامج فيما سيتم عرض أحدث الخدمات التي يوفرها مجمع توازن الصناعي للشركات المحلية والإقليمية والعالمية الرائدة في مجال الصناعات الدفاعية والأمنية وصناعات الطيران وقطاعات التصنيع الاستراتيجي.
رولز رويس
وتعرض شركة رولز رويس القابضة تكنولوجيا عاملة لصناعة الطيران المستدام خلال مشاركتها في معرض دبي للطيران إلى جانب مجموعة من الشراكات والخبراء الذين يقودون استراتيجية الطيران المستدام الخاصة بها.
ويشارك في المعرض فريق الإدارة العليا للشركة بما في ذلك كريس تشولرتون رئيس قطاع الطيران المدني وإوين ماكدونالد كبير مسؤولي العملاء وروب واتسون مدير شركة رولز رويس للمحركات الكهربائية لإطلاع العملاء وأصحاب المصلحة على آخر المستجدات.
وقال جون كيلي نائب الرئيس الأول لشركة رولز رويس لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.. إن معرض دبي للطيران يعد دليلا على تزايد الثقة داخل القطاع وتقوم شركات الطيران الوطنية المحلية بالفعل بتسيير الرحلات إلى أكثر من 100 دولة وهو دليل على فعاليتها في إدارة سلامة الركاب والموظفين.. معربا عن سعادته بأن العديد من أصحاب المصلحة في هذه الصناعة قد أظهروا مثل هذه المرونة والعزيمة وهو أمر سيساعد في المرحلة المقبلة وستدعم هذه العملية وتقديم الحلول التي ستصبح أساسا للطيران المستدام.
وتشمل الموضوعات الرئيسية التي ستطرحها الشركة الطيران الكهربائي وهو ركيزة أساسية تدعم الانتقال نحو الطيران المستدام من خلال تطوير أنظمة الطاقة المستقبلية وسيكشف الفريق عمله على نموذج طائرة أكسيل التجريبية الكهربائية التي تدعى «روح الابتكار» والتي حطمت أرقاما قياسية وتعد تقنية مستقبلية يمكن اعتمادها في هياكل الطائرات الأكبر مثل طائرات التنقل الجوي الحضري «UAM» وطائرات الركاب.
كما تعرض رولز رويس جهودها في مجال وقود الطيران المستدام «SAF» ودعمها لاعتماد هذا الوقود بنسبة 100 بالمائه بشكل أكبر كعنصر أساسي في مسيرة قطاع الطيران نحو التخلص من انبعاثات الكربون وتشير الشراكات النشطة مع شركتي شل وإيرباص إلى جانب مركز الأبحاث الألماني «دي إل آر - DLR» ومنتج وقود الطائرات المستدام نيستي «Neste» إلى الجهود المكثفة التي تبذلها رولز رويس للريادة في الإنتاج والاستخدام في هذا المجال.
جهاز المحاكاة المكتبي
وتقدم شركة «CAE» جهاز المحاكاة المكتبي الجديد للإقلاع والهبوط العمودي، المستند إلى برنامج التدريب على مهام الأنظمة الجوية غير المأهولة التابعة للشركة، خلال معرض دبي للطيران، والذي سيقام بين يومي 14 و 18 نوفمبر، إلى جانب مجموعة من الابتكارات الرقمية الأخرى.
وسيؤدي تطور التنقل الجوي المتقدم وعمليات الأنظمة الجوية غير المأهولة خلال العقد المقبل إلى زيادة الطلب على الطيارين، والذي قد يصل حسب بعض التقديرات إلى ما يقارب 60,000 طيار بحلول عام 2028. لكن تعد حلول التدريب التي تركز تحديداً على عمليات الإقلاع والهبوط العمودي محدودة حالياً.
كما تستعرض شركة «CAE» في جناحها مجموعة من حلول التدريب الدفاعي، بما يشمل «تراكس أكاديمي» CAE Trax Academy، المؤسسة الشاملة لتدريب الطيارين التي توفر تدريباً أسرع وأفضل وأكثر كفاءة. وستعرض الشركة برنامجها التدريبي«CAE Sprint» الذي يعمل بالواقع الافتراضي ويعد جزءاً من«تراكس أكاديمي» ويتضمن خوذة الواقع الافتراضي، والإشارات الفعلية المُعززة باللمس، وأدوات التحكم الفعلية في الرحلة لخلق بيئة افتراضية واقعية وعالية الدقة. كما تستعرض CAE برنامجها الافتراضي للتدريب على الصيانة، والذي يدمج المعرفة النظرية مع المهارات العملية لتزويد مختصي الصيانة بمحاكاة غامرة عالية الدقة لأنظمة الطائرات باستخدام الواقع الافتراضي.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"