عادي

محرك «GE9X» يجتاز اختبارات امتصاص مخلفات الغبار

23:37 مساء
قراءة دقيقة واحدة
محرك GE9X من جنرال إلكتريك للطيران
دبي: «الخليج»

 

حقق محرك «GE9X»، المعتمد من إدارة الطيران الفيدرالية الأمريكية (FAA ) والمصمم خصيصاً لعائلة طائرات «بوينج 777X»، إنجازاً مهماً آخر مع نجاحه في اجتياز سلسلة جديدة من الاختبارات التي أكدت قوة أدائه.

وقام مهندسو «جنرال إلكتريك للطيران» بضخ تيار من مخلفات الغبار الصلبة داخل النموذج الاختباري لمحرك «GE9X» لتحليل أدائه عبر جميع مراحل الرحلة، بدءاً من الإقلاع، مروراً بسرعة الانطلاق، وانتهــاءً بالهبوط.

وقال كارل شيلـــدون، مديــــر برنامــــج «GE9X»: أكدت نتائج اختبار «GE9X» قدرته على تلبية توقعات العملاء لناحية المتانة والموثوقية عند دخول الخدمة. فقد عملت جميع مكونات المحرك على النحو المنشود بعد 1600 دورة من الاختبار والفحص بعد ذلك بمنظار «البوريسكوب»، وسيتم إجراء تفكيك كامل لفحص المكونات من الداخل على أن تكتمل هذه العملية بحلول نهاية العام.

وتمثل هذه المحاكاة التجريبية عمليات التحليــق اليوميــة التي سيؤديهـــا مــحرك «GE9X» ضمن عدد من أقســى بيئــات الطيران حول العالم.

وخضع محرك «GE9X» لأكثر برامج الاختبارات صرامةً لمحركات الطائرات التجارية من «جنرال إلكتريك». وحصل في سبتمبر 2020 على شهادة استيفاء معايير الجزء 33 من لوائح الطيران الفيدرالية الأمريكية بأقل من 5000 ساعة و8000 دورة من اختبارات الاعتماد.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"