عادي

تعرف إلى وجبات يمنعها المدربون على اللاعبين

19:52 مساء
قراءة دقيقتين
جوارديولا يمنع البيتزا

الشارقة: ضمياء فالح

قد تبدو وجبة البيتزا أسهل شيء يمكن للاعبي الكرة تناوله بعد المباريات، وقد شوهدت كومة من علب البيتزا مؤخراً في غرفة ملابس منتخب إنجلترا بعد الفوز على سان مارينو ب10 أهداف ضمن تصفيات مونديال قطر 2022، بيد أن البيتزا رغم شعبيتها فإنها لا تحظى برضى الإسباني بيب جوارديولا مدرب مانشستر سيتي، رغم أن الإيطالي رانبيري كان يكافئ لاعبي ليستر سيتي بالبيتزا قبل فوزه بلقب البريميرليج للنادي لأول مرة في تاريخه.

الفرنسي جايل كليشي لاعب فريق مانشستر سيتي خلال الفترة من 2011 إلى 2017، كشف عن أمر آخر يتعلق بهيمنة بيب جوارديولا في كافة الأمور المتعلقة بصحة لاعبيه ودرايته بها، حيث تحدث عن النظام الغذائي الصارم الذي يفرضه المدرب الإسباني.

يقول كليشي: جوارديولا يلغي تناول بعض العصائر، وبالطبع البيتزا، التي أحبها كثيراً على المستوى الشخصي، أي طعام يتسبب في زيادة الوزن يقوم بيب بإلغائه، هذا أمر طبيعي، ويجب أن يحدث.

الإيطالي كونتي مدرب توتنهام الجديد لا يحب «الكاتشب» مثل مواطنه فابيو كابيللو، وكشفت صحيفة «ديلي ميل» البريطانية، عن قيام كونتي بمنع الكاتشب والمايونيز، محذراً لاعبيه من تناولهما بسبب ملاحظته زيادة أوزان بعضهم.

وحظر المدرب الإيطالي الأطعمة الثقيلة و«السندويتشات» من قائمة الطعام، بجانب تخفيض كمية العصائر التي تُقدم للاعبيه، وكذلك كمية الزيت والزبدة المستخدمة في الطهي، فيما حث اللاعبين على تناول المزيد من الفواكه.

فيما منع الاسكتلندي ديفيد مويز لاعبي مانشستر يونايتد عند خلافته فيرجسون من تناول «الشيبس». أما أرسين فينجر مدرب أرسنال السابق فقد منع تبادل ألواح الشوكولا في الحافلة وكاد يتسبب بتمرد في غرفة الملابس، فيما منع بابلو دي كانيو لاعبيه من إضافة الثلج على الكوكا كولا وقال: «يسبب سوء هضم ويؤثر في أداء اللاعبين قبل المباراة».

ومنع الأسطورة الإيطالي جيوفاني تراباتوني لاعبيه من أكل المشروم في أيام المباريات لا في الفطور ولا في العشاء.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"