عادي

«ديكاثلون الطاقة الشمسية» تعزز بصمة دبي مدينة مستقبلية

01:19 صباحا
قراءة دقيقتين

إكسبو 2020 دبي : الخليج
تسهم الدورة الثانية من المسابقة العالمية للجامعات، لتصميم الأبنية المعتمدة على الطاقة الشمسية «ديكاثلون الطاقة الشمسية الشرق الأوسط» التي تنظمها هيئة كهرباء ومياه دبي في تعزيز بصمة دبي الخاصة، بمعايير المدن العالمية المستقبلية، ودعم استراتيجيات الإمارة الخاصة بالاقتصاد الأخضر والتنمية المستدامة والتخطيط للمستقبل، الهادفة إلى جعل دبي مدينة ذكية مستدامة ومتكاملة، تحقق استمرارية الموارد، وتوفر بيئة نظيفة وصحية ومستدامة، تضمن أفضل نوعيات الحياة للمجتمع.

وتنظم الهيئة المسابقة العالمية، تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي، في إطار الشراكة بين هيئة كهرباء ومياه دبي والمجلس الأعلى للطاقة في دبي مع وزارة الطاقة الأمريكية. وقال سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي، إن المسابقة تدعم دور دبي الريادي والمتزايد في ترسيخ معايير الاستدامة وتسخير أحدث التقنيات والحلول الذكية الصديقة للبيئة، لتعزيز سعادة المجتمع ضمن بيئة مثالية وصحية للعيش والعمل.

ولفت الطاير إلى أن مسابقة «ديكاثلون الطاقة الشمسية- الشرق الأوسط»، تؤدي دوراً مهماً في دعم رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي «رعاه الله»، لترسيخ مبدأ الاستدامة الذي يشكل إحدى أهم ركائز التنمية على مستوى العالم.

وقالت الدكتورة نيلي بندابودي رئيسة جامعة لويزفيل: «يشرفنا أن نعرض تقنيات وأنظمة سكنية متطورة في وقت تتطلب فيه الاستدامة أفضل الحلول وأكثرها إشراقاً».

من جانبه، قال الدكتور ديفيد شميدت رئيس الجامعة الأمريكية في دبي: «إن الجامعة الأمريكية في دبي تشارك في المسابقة، شراكة مع فريق استثنائي من الجامعات المحلية والدولية في تصميم مفاهيم سكنية فريدة، من شأنها أن توفر أسلوب حياة صديق للبيئة وبأسعار معقولة».

بدورها قالت الدكتورة سوزان مام، مديرة الجامعة الأمريكية في الشارقة: «نحن فخورون بأننا جزء من فريق رائع ينافس في مسابقة «ديكاثلون الطاقة الشمسية- الشرق الأوسط» وتأتي هذه المسابقة الدولية في وقت مهم للغاية نرى فيه العالم يجتمع معاً لمعالجة أزمة المناخ، وإننا ملتزمون في الجامعة الأمريكية في الشارقة بإشراك طلابنا في مسيرة التنمية المستدامة وبتشجيعهم على تطوير حلول إبداعية، تدعم الجهود البيئية العالمية. كما أننا نسعى إلى دعم رؤية دولة الإمارات في أن تتحول إلى مركز عالمي مستدام ومبتكر.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"