عادي

22 شركة تتأهل لتقديم العروض لتطوير محطة المرفأ 2

14:15 مساء
قراءة دقيقتين
1

أبوظبي:«الخليج»
أعلنت شركة مياه وكهرباء الإمارات عن إصدار طلب تقديم العروض للشركات وائتلاف الشركات المؤهلة لتطوير مشروع محطة المرفأ 2 لتحلية المياه بتقنية التناضح العكسي والذين سبق وأن تقدموا بطلبات الاهتمام بعطاء المشروع.
ويهدف المشروع لتعزيز أمن إمدادات المياه في أبوظبي من خلال تحلية مياه البحر باستخدام تقنية منخفضة الكربون، وتوفير حوالي 80 مليون جالون يومياً من الإنتاج المستدام للمياه، ما يكفي لتلبية احتياجات 140 ألف منزل من المياه. بالإضافة، سيُسهم مشروع محطة المرفأ 2 بشكل أساسي في تحسين الكفاءة وتعزيز المرونة، وخفض كثافة الكربون في النظام، فضلاً عن دعم مبادرات خفض التكاليف المستمرة في القطاع، وذلك باستخدام تكنولوجيا التناضح العكسي في تحلية المياه ذات الكفاءة والتنافسية العالية، وهو ما يشكل جزءاً من استراتيجية شركة مياه وكهرباء الإمارات الرامية لفصل عملية تحلية المياه عن إنتاج الطاقة.
41 طلب اهتمام
وتم إصدار طلب تقديم العروض لجميع الشركات التي نجحت في اجتياز عملية التأهيل بعد تقديم طلبات الاهتمام بالمشروع في شهر فبراير الماضي. وكانت شركة مياه وكهرباء الإمارات قد تلقت 41 طلب اهتمام من الشركات وائتلاف الشركات، وبعد دراسة الطلبات، تم تأهيل 22 منها لمرحلة تقديم العروض بعد تقديم بيانات التأهيل. ويتضمن طلب تقديم العروض تفاصيل حول المتطلبات والمعايير الفنية المطلوبة للمشروع.
وسيتم تطوير مشروع محطة المرفأ 2 على مقربة من محطة المرفأ للمياه والكهرباء القائمة حالياً، ويتضمن المشروع تطوير وتمويل وإنشاء وتشغيل وصيانة وامتلاك محطة تحلية مياه البحر بسعة إنتاج 80 مليون جالون من المياه يومياً من القدرة الإنتاجية، بالإضافة إلى البنية التحتية ذات الصلة على أن يبدأ التشغيل التجاري للمشروع في الربع الثاني 2025.
طلبات العروض
ومن المتوقع الرد على طلبات العروض في الربع الأول 2022 لتقوم بعدها شركة مياه وكهرباء الإمارات بتنظيم حدث عام للإعلان عن أسماء الشركات وائتلاف الشركات التي تقدمت بالعروض.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"